دبي – مينا هيرالد: شهدت إنيشياتيف مينا سلسلة من النجاحات طوال 12 شهراً من حيث النمو وخوض غمار أعمال جديدة، إلى جانب الحصول على 25 جائزة مرموقة والترشح لـ 45 جائزة، وترمي إلى الاستمرار بحصد الجوائز لا سيما بعدما نالت أربعاً منها في حفل “مينا كريستال” السنوي للعام 2016 بما فيها الجائزتَين الذهبية والزمرّدية الفضية.

ويعزو رمزي أبو شقرا، المدير الإقليمي التنفيذي لشركة إنيشياتيف مينا لدول مجلس التعاون الخليجي، هذا النجاح إلى فريقه الذي يتألف من مفكّرين شغوفين بالمجال الإعلامي، يتبعون المبادئ الأربعة الأساسية التي تقوم عليها فلسفة الشركة، ألا وهي السرعة، والشجاعة، والقرار الحاسم، والبساطة؛ وهي برأيه مبادئ تساهم في تأمين البيئة المناسبة التي يزدهر فيها الإبداع والابتكار. وفي هذا السياق يقول رمزي: “على الرغم من أننا واجهنا تحديات وصعوبات كثيرة في العام الماضي، إلا أنه تكلّل بالنجاح، ونحن اليوم نتطلّع إلى تحقيق المزيد من النجاحات في العام 2013، وطبعاً ما كنا لنبلغ هذا المستوى من النجاح والانتشار لولا الجهود الجبّارة التي بذلها فريقنا. ونحن اليوم أمام مجموعة من المشاريع الجديدة التي نتشوّق لكي نطلقها ونحقّق معها أهدافنا الرامية إلى التوسع في المنطقة.”

أما من جهته، قال رفول مطر، المدير الإقليمي التنفيذي لشركة إنيشياتيف مينا لدولة الإمارات العربية المتحدة: “إنها انطلاقة إيجابية في العام الجديد، وهذه ليست سوى البداية التي تحدّد أطر الأشهر المقبلة. تتوقع شركتنا تحقيق نمو مطّرد في الأعمال الجديدة التي سنخوضها وفي المجالات الإعلامية في المستقبل القريب، عقب الفوز بأعمال جديدة السنة الماضية مع شركات من شتى أنحاء دول الخليج.”

في العام الماضي، حصدت إنيشياتيف مينا لقب “وكالة العام” ضمن الحفل السنوي لمهرجان جوائز الإعلام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى ثلاث جوائز ذهبية وفضية، إلى جانب جائزتين برونزيّتين، وذلك عبر عدد من الفئات ونذكر منها: “أفضل استراتيجية تواصل”، و”أفضل استراتيجية مشاركة”، و”أفضل استراتيجية على وسائل التواصل الاجتماعي”، و”أفضل محتوى مبتكر”، و”أفضل استعمال للفيديو”. هذا وكانت الشركة قد حصدت العام الماضي 4 جوائز من حفل Internationalist للحلول الرقمية المبتكرة في نيويورك، الذي يقدّر الدراسات الملهمة التي طبّقت أعظم الاستراتيجيات لكي تحقّق أهدافاً ناجحة في شتى أنحاء العالم. كما وفازت الشركة بالجائزة الذهبية في هذا الحفل عن الحملة التي أطلقتها لدجاج كنتاكي وتحت عنوان “أطلق الكولونيل”. كما فازت بالجائزة الذهبية عن حملة أخرى لدجاج كنتاكي بعنوان “KFC Gives You More Ronaldo”، إلى جانب برونزيّتين عن حملة “Step Up for Life” لشركة One Touch (J&J)، وحملة “Breathe the Difference” لشركة ساكو و3M في المملكة العربية السعودية.

وشرّع العام 2015 الأبواب لأعمال الجديدة أمام الشركة، ما أسهم في نمو قوي على مرّ الأشهر الستّة الأخيرة مع الفوز بعملاء جدد من شركات من شتى أنحاء المنطقة. ومن ضمن الشراكات الجديدة التي عقدتها شركة إنيشياتيف مينا في دبي نذكر شركة هواوي، صانع الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، و”موروكو” للسياحة والضيافة، إلى جانب الرصاصي للعطور، شركة العطور التي تلاقي شعبية واسعة. كذلك، تبلورت شراكات جديدة في المملكة العربية السعودية مع مبادرة “مدى” من مؤسسة النقد العربي السعودي، وسيارات بورش، والبنك الأهلي التجاري، وتتعاون الشركة أيضاً مع “إيفياب” العريقة في مصر.

وتسعى الشركة في العام 2016 إلى الاستمرار من موقع القوة الذي حققته في العام الماضي مع الحصول على جوائز مرموقة في “مينا كريستال” عن الحملات التي ابتكرتها والتي أثبتت من خلالها التزامها بالفعالية الإعلامية. وفاز الفرعان في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مصر بمجموع خمس جوائز، بما فيها الكريستالية الذهبية. وقد حصدت عدة حملات النجاح وبخاصة حملة حبيبات الفول الخارق من كاليفورنيا جاردن بعنوان “Fava Beans – The New Super Food” التي فازت بالكريستالية الذهبية عن فئة المنتجات الصحية وبالجائزة الياقوتية الفضية في مهرجان كريستال العالمي. أما فرع القاهرة ففاز بثلاث جوائز زمردية فضية عن الأعملل التي قدّمها لشركة “اتصالات” مع حملة “المارد الأخضر” وحملة “كاميرات الشارع الخفية”.