دبي – مينا هيرالد: أبرمت ’إيثوس للحلول المتكاملة‘، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تقديم الخدمات للمتعاملين في المنطقة الخليجية، اتفاقية حصرية مع جامعة بريتوريا، أحد أهم المؤسسات البحثية في أفريقيا، لتوفير دورات تأهيلية وتدريبية في مجال إدارة تجربة المتعاملين (CEM) في دولة الإمارات العربية المتحدة – ما يجعلها الدورات التدريبية الأولى من نوعها في الدولة والتي تتوفر باللغتين العربية والإنجليزية.
وصممت هذه الدورات التدريبية – التي تتيح للمنتسبين إمكانية الحصول على شهادتي إدارة تجربة المتعاملين (CEM)، واختصاصيي تجربة المتعاملين (CEP) – من قبل جامعة بريتوريا بالتعاون مع ’كونسولتا‘، وكالة المعلومات والإحصاءات التابعة لها بالكامل، والوكالة الوحيدة في أفريقيا التابعة لمؤسسة تعليمية كبرى. خضعت المناهج الدراسية لإشراف أدري شرودر، الأستاذ الاستثنائي في كلية إدارة التسويق في جامعة بريتوريا والخبير الرائد في مجال أبحاث وقياس رضى وتجربة المتعاملين في جنوب أفريقيا، ومؤسس ’مؤشر رضى المتعاملين في جنوب أفريقيا‘ الذي يهدف الى تزويد كل من المستهلكين والشركات بوجهة نظر مستقلة حول رضى المتعاملين.
وبهذا الصدد، قال روبرت كي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’إيثوس للحلول المتكاملة‘: “في اقتصاد التجربة الذي يشهد مستويات مرتفعة من التنافسية في يومنا هذا إذ يتمتع المتعامل بالتحكم الكامل، مما أكسب إدارة تجربة المتعاملين شعبية كبيرة كآلية لكسب ولاء وتأييد العملاء. وعلاوةً على ذلك، تدرك المؤسسات بصورة متزايدة اعتماد مسائل كالحفاظ على المتعاملين والنمو والربحية بشكل كبير على مدى جودة تفاعل هذه المؤسسات مع المتعاملين. ومع ذلك، تخوض العديد من المؤسسات صراعاً قوياً مع التنفيذ الفعلي لمبادئ إدارة تجربة المتعاملين. ومن خلال إتاحتها حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل دورات إدارة تجربة المتعاملين (CEM) على ردم الهوة الكامنة بين النظرية والتطبيق”.
وتم تصميم دورة إدارة تجربة المتعاملين (CEM) الممتدة على مدى 4 أيام خصيصاً للمسؤولين التنفيذيين البارزين، وتركز هذه الدورة على تطوير وتنفيذ قياسات واستراتيجيات وتطبيقات إدارة تجربة المتعاملين؛ حيث اوضح كي: “توفر هذه الدورة فهماً أعمق لأساسيات إدارة تجربة المتعاملين، وسيكون من يحصل على شهادة الاعتماد هذه على الطريق الصحيح ليصبح متخصصاً في مجال تجربة المتعاملين وقادراً على تلبية الاحتياجات الأسرع نمواً في المؤسسات العصرية”.
ومن ناحية أخرى، تركز دورة ممارس تجربة المتعاملين (CEP) الممتدة على مدى ثلاثة أيام على المسؤولين التنفيذيين المعنيين بشكل مباشر بعمليات التفاعل مع المتعاملين. وأضاف كي: “تركز هذه الدورة التدريبية على التطبيق العملي لمبادئ تجربة العملاء من أجل تمكين الممارسين المحددين من التعرف على احتياجات تجربة المتعاملين وتطوير وتنفيذ برامج تجربة المتعاملين ذات الصلة بالقطاعات التي ينتمي إليها كل واحد منهم”.
وستخضع الدورات التدريبية، التي يمكن توفيرها بشكل داخلي في مقر العميل أو في مواقع خارجية، لإدارة طاقم ’إيثوس للحلول المتكاملة‘ من المدربين ذوي الخبرة العالية والمعتمدين من قبل جامعة بريتوريا.