عجمان – مينا هيرالد: شاركت شركة عجمان للصرف الصحي، انطلاقاً من الدور المسؤول الذي تلعبه كخبيرٍ في الحفاظ على بيئةٍ خضراء ونظيفة ومتطورة في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، في مؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة لتسليط الضوء على أهمية معالجة المياه وإعادة تدويرها لإيجاد حلول مستدامة صديقة للبيئة.

وفي هذا الصدد، قال زيفير ماثيو، مدير الأداء والشؤون التقنية في شركة عجمان للصرف الصحي، ممثلاً الشركة ضمن الفعالية ومسلطاً الضوء على خبرة ومساهمات عجمان للصرف الصحي في تجميع مياه الصرف الصحي ومعالجتها وتوفير المياه المعالجة: “طوّرت عجمان للصرف الصحي ومشغلها ’معالجة‘، والتي هي تعاون مشترك بين شركتي بيسكس BESIX وفيوليا Veolia خلال السنوات الماضية، شبكةً ذكية من البنية التحتية للصرف الصحي في عجمان. حيث تتم مراقبة شبكة الصرف الصحي بشكل مستمر من خلال كلٍ من جولات التفقد على أرض الواقع والإدراة عن بعد، مما يوفر العديد من المنافع مثل التنسيق الأمثل مع الأنظمة التقنية وتحقيق زيادة في قدرة الموجودات وتوفير الطاقة وتخفيض حجم الرواسب في المجاري ومحطات الضخ”.

وأضاف السيد زيفير ماثيو “إن الحفاظ على المصادر وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير هي من سمات المدن الذكية والحكومات المنتجة. إلى جانب أن إيجاد حلول مستدامة صديقة للبيئة تؤمن حاضرنا ومستقبلنا أصبحت حاجة ماسة في الوقت الحاضر. ويتمحور التركيز في شركة عجمان للصرف الصحي على إيجاد طرق أكثر ذكاءً في التعامل مع استخدام المياه. حيث تشكل المياه مورداً شديد الندرة ما يعني أن علينا أن ندرك بشكل مستمر كيفية استخدامها والبحث عن طرق جديدة مبتكرة لزيادة إمداداتنا منها”.

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، نظمت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة. ويمثل المؤتمر منصةً للعديد من الخبراء في الصناعة تحت عنوان “المدن الذكية والابتكار الأخضر”. وأقيم الحفل الذي لاقى ترحاباً كبيراً في الثاني والثالث من مارس في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا (AUST) بعجمان.