دبي – مينا هيرالد: ينطلق غداً الثلاثاء ٨ مارس معرض كابسات ٢٠١٦ في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من ٩٥٠ عارضاً من أكثر من ٦٠ دولة ليعزز المعرض مكانته في نسخته ال٢٢ كأهم منصة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا للشركات العاملة في قطاعات البث والأقمار الصناعية والترفيه بالإضافة الى شركات البث واستوديوهات التسجيل والانتاج والموزعين وشركات الاتصالات.

ومن المتوقع أن يرحب المعرض بأكثر من ١٣،٠٠٠ زائر تجاري من كافة أنحاء المنطقة من العاملين والمحترفين والمهتمين بهذه القطاعات في المنطقة، حيث ستتاح الفرصة لهؤلاء الزوار لتجربة أحدث التقنيات والمعدات والخدمات في صناعة البث التلفزيوني والاتصالات الفضائية والاعلام الرقمي.

وفي هذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي: “في حين تعمل الشركات والمستثمرين على التوسع عالمياً، يوفر معرض كابسات فرصة مميزة لالتقاء أهم شركات البث والانتاج ومقدمي المحتوى الترفيهي والإعلامي في المنطقة، بالإضافة الى تقديم رؤية موسعة لآخر وأهم تطورات الصناعة مما يساعد الشركات العالمية على تحقيق النمو والتوسع عبر تقديم قنوات لزيادة المبيعات، حيث يعلم عارضونا وزوارنا الميزات التي يقدمها المعرض للتعرف على آخر المنتجات والتقنيات في قطاعات عديدة ومتنوعة”.

وفي ظل التحول الكبير الحاصل في سوق الاعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تقدر شركة برايسواترهاوس كوبرز العالمية للأبحاث وصول الانفاق على الترفيه والإعلام الى حاجز ال٦٦ مليار دولار بحلول عام ٢٠١٨، تقوم أكثر من ٩٠٠ قناة فضائية مجانية بخدمة المشاهدين العرب في المنطقة.

وفي حين لا يزال قطاع البث الفضائي يحتل ما نسبته ٨٠ بالمئة من السوق الإقليمية، يسلط معرض كابسات الضوء على الفرص المتنوعة لقنوات البث ومشغلي التلفزيون المدفوع لإطلاق محتوى إعلامي متنوع عبر قنوات عديدة، حيث يعتبر الاعتماد الاقليمي الشامل لمنصات توصيل المحتوى عبر الانترنت، بما في ذلك البث التلفزيوني عبر الانترنت او عبر النطاق العريض او المحتوى الإعلامي الرقمي الذي يصل مباشرة الى الأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب الأجهزة الذكية والتي تساهم فعلاً بأكثر من ٢٠ بالمئة من منصات تقديم المحتوى الإعلامي.

وفي هذا الاتجاه يستضيف معرض كابسات ٢٠١٦ أكثر من ٥٠٠ من المشترين للمحتوى الإعلامي والإقليمي والدولي في أول قسم خاص بالمحتوى يقدمه معرض كابسات وسيليفيجين، وتعتبر المنصة الجديدة منصة متخصصة للمبدعين في قطاع المحتوى التلفزيوني والسينمائي ودور الانتاج الاستوديوهات وموزعي المحتوى المنتجين والمحررين شركات الدعاية والاعلان لاستكشاف فرص الانتاج المشترك لسوق المحتوى العربي.

وسوق يقدم القسم الجديد للمحتوى الاعلامي في معرض كابسات ايضاً هذا العام “اجتماعات السجادة الحمراء”، وهو برنامج جديد للاجتماعات لفرق العمل في الاستوديوهات المحلية والاقليمية والعالمية هدف إقامة علاقات تجارية جديدة في جميع جوانب وسائل الإعلام الالكتروني، ومسرحاً مخصصاً للبث على مدار الثلاثة أيام.

يفتتح معرض كابسات 2016 مجاناً للزوار من الأعمال والشركات والخبراء من 10 صباحاً حتى 6 مساءً يوم الثلاثاء 8 فبراير والأربعاء 9 مارس، ومن 10 صباحاً حتى 5 مساءً يوم الخميس.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.cabsat.com .