الدوحة – مينا هيرالد: وقعت وزارة الخارجية اليوم اتفاقية مع شركة ” Ooredoo ” لإنشاء شبكة الكترونية عالمية، وذلك في إطار المبادرة التي سيتم من خلالها ربط أكثر من 100 بعثة دبلوماسية قطرية حول العالم بالمقر الرئيسي للوزارة باستخدام أحدث التقنيات.
وستوفر هذه الشبكة للعاملين في البعثات الدبلوماسية القطرية خدمات الاتصال الصوتي والاجتماعات المرئية عن بُعد، بالإضافة إلى زيادة فعالية شبكة المناطق الواسعة WAN، بما يضمن استمرارية خدمات الاتصالات بغض النظر عن بُعد المنطقة التي توجد بها البعثة.
وفي هذا الصدد أوضح سعادة الدكتور سيف الكواري مدير إدارة نظم وتقنية المعلومات بوزارة الخارجية أن الشبكة العالمية لوزارة الخارجية تعد أحد المبادرات المهمة لوزارة الخارجية بشكل خاص ولحكومة دولة قطر بشكل عام، وذلك لضمان توفير دعم يلبي المواصفات العالمية في مجال الاتصالات.
وقال: “مع تزايد حضور دولة قطر على الساحة الدولية فإننا نعمل على بناء بنية تحتية حديثة لضمان بقاء جميع بعثاتنا الدبلوماسية على تواصل لتلقي وتبادل المعلومات، وتوفير المشورة وأحدث المعلومات فيما يتعلق بالمناطق التي تتواجد فيها تلك البعثات للمقر الرئيسي”.
ومن جانبه، قال السيد وليد السيد الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: ” تشكل الاتفاقية الخطوة القادمة في تحول Ooredoo إلى مقدم عالمي لخدمات الاتصالات. فنحن بصدد بناء حل متطور للاتصالات سيوفر للبعثات الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية في قطر خدمات اتصالات سريعة وآمنة يمكن الاعتماد عليها. ونشعر بالفخر بتقديم هذه المساهمة في الجهود الدبلوماسية الدولية التي تقوم بها دولتنا، والتي تحظى بالتقدير والاحترام على مستوى العالم” .
وستتولى Ooredoo تنفيذ المشروع، والذي سيستمر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بالتعاون مع فريق مؤلف من نخبة من كبريات شركات الاتصالات العالمية والشركات المتخصصة، التي ستوفر اتصالات شبكية دولية ستربط مختلف البعثات مع قطر.
وسيعتمد هذه الشبكة العالمية، والتي تستخدم تطبيقات من شركات عالمية متخصصة ومن أنظمة الطرف الخلفي المستخدمة على شبكة WAN المدارة من Ooredoo، على سرعة وقوة شبكة سوبرنت من Ooredoo لضمان استفادة جميع البعثات الدبلوماسية في الخارج من خدمات الاتصالات ذات المستوى العالمي.
وسيتم إنشاء الشبكة العالمية باستخدام السعة المتوفرة على الشبكات الدولية، والتي تتيح التنوع والمرونة الجغرافية.