دبي – مينا هيرالد: بات بإمكان المشتركين في OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الاستماع عبر تلفزيوناتهم إلى تسعة محطات إذاعية معروفة تابعة لشبكة الإذاعة العربية تبث محتواها الإذاعي بلغات مختلفة.

وأصبح هذا الأمر ممكناً عبر اتفاقية الشراكة الجديدة الموقعة بين OSN وشبكة الإذاعة العربية ARN، والتي سيتم بموجبها إضافة محطات الشبكة التسعة والمتضمنة (الخليجية 100.9 ، العربية 99 ، شوما 93.4، هيت 96.7، سيتي 101.6، فيرجين 104.4 ، دبي آي 103.8، دبي 92 وتاغ 91.1) مجاناً ضمن باقات جميع المشتركين في OSN.

بهذه المناسبة قال ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لـ OSN: “تعد الاتفاقية الموقعة مع شبكة الإذاعة العربية خطوة هي الأولى من نوعها توفر للمشتركين خيارات ترفيهية أشمل من دون أية تكلفة إضافية. وتمثل الإتفاقية مكملاً قيّماً للمحتوى المقدم عبر التلفزيون معززة تجربة المشتركين، وموسعة نطاق بث محطات شبكة الإذاعة العربية”.

وأضاف: “تشكل هذه المبادرة الرائدة دليلاً على التزامنا الراسخ بالابتكار في تقديم خيارات ترفيهية متنوعة، ولنكون مصدراً واحداً لكافة أشكال الترفيه سواء كان تلفزيونياً، أو رقميا ًأو عبر الإذاعة. وسيستمع المشتركون إلى برامج إذاعية تناسب مختلف الأذواق بفضل تنوع محطات شبكة الإذاعة العربية التسعة من حيث اللغة والمحتوى”.

ووفقاً للإتفاقية، سيتوفر محتوى برامج محطات شبكة الإذاعة العربية الحاصلة على العديد من الجوائز عبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع المتنوعة بمافيها الراديو، الانترنت، المنصات الرقمية، الهواتف الذكية، وحتى البث الحي على التلفزيون.

ومن جانبه قال محمود الرشيد، المدير العام لشبكة الإذاعة العربية : “تجسد شراكتنا مع OSN تعاون رواد القطاع الإعلامي والترفيهي لأجل تقديم الابتكارات المستقبلية. وقد استطاعت محطات الشبكة كسب شعبية كبيرة لتصل بقاعدة مستمعيها إلى أكثر من 3.2 مليون مستمع يومياً حيث تبث محطاتها التسع برامجها بلغات عدة منها العربية، الإنجليزية والآسيوية. وتسعى من خلال تنوع برامجها إلى إرضاء مختلف الأذواق والثقافات . كما تعد سباقة في ضم البث الإذاعي الرقمي إلى البث الإذاعي التقليدي بتوفير هذه الخدمة لكافة مستمعيها عبر الاستماع إلى أي من محطاتها عبر الإنترنت وأحدث تطبيقات الهواتف الذكية وأن تضيف اليوم إلى ذلك الوصول إلى مستمعيها عبر قنوات OSN التلفزيونية.

وبدوره قال ستيف سميث، الرئيس التنفيذي للعمليات في شبكة الإذاعة العربية: “تشكل إضافة منصة OSN خياراً بسيطاً وفعالاً لمستمعينا، إذ أصبح أفضل نظام صوت في منازلهم متصلاً بالتلفزيون، وبات بإمكانهم الاستماع إلى محطاتنا المتميزة عبر منصة OSN الرائعة. وتمثل هذه الشراكة إشارة إلى أن القطاع الإذاعي يشق طريقه نحو الإبتكار”.

وقد أضافت OSN العديد من القنوات التي توفر محتوى لا يضاهى خلال العام مع إطلاق سبعة قنوات جديدة شملت BBC First HD، OSN First HD Home of HBO، OSN يا هلا سينما HD ، OSN Movies Family HD، H2، Discovery Family، IDX. وسوف يتم طرح المزيد من القنوات المشوقة والحصرية بجودة عالية خلال الأشهر القليلة المقبلة.