دبي – مينا هيرالد: فاز الموقع الإلكتروني لـ”برج خليفة” (www.burjkhalifa.ae) بالجائزة الزمردية خلال حفل توزيع جوائز “كريستال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” للتميز في مجال الإعلام الرقمي والمتحرك عن فئة السياحة والسفر.

وتكرم الجوائز أفضل الحملات الإعلانية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من شعار “حيث يلتقي الابتكار بالإبداع”. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تضم نخبة من ألمع الشخصيات المرموقة في قطاع الإعلان على المستوى العالمي.

وكان “برج خليفة” قد عمل على تحديث حضوره الرقمي عبر الموقع الإلكتروني www.burjkhalifa.ae في عام 2015، ويقدم الموقع للزوار قيمة استثنائية من خلال محتواه الغني الذي يروي 160 قصة جديدة عن “برج خليفة” بمثل عدد الطوابق المأهولة في البرج العملاق.

كما يكشف الموقع الإلكتروني عن العديد من ملامح البرج بما في ذلك القطع الفنية البديعة التي تم تصميمها خصيصاً لتزين أرجاءه، والتقنيات المبتكرة التي تم اعتمادها في تنفيذه وأرست معايير غير مسبوقة في القطاع، إضافة إلى وجهات تنظيم الفعاليات والمناسبات التي يحتضنها “برج خليفة”، والتي تمتاز بأعلى مستويات الرقي والحصرية.

ويمكن للزوار أيضاً التعرف على مراحل تطور “برج خليفة” وصولاً إلى مكانته اليوم كمعلم عمراني وحضاري عالمي، وأول مدينة عامودية في العالم تضم الوحدات السكنية والمكاتب وفندق “أرماني دبي” ومطعم “أتـ.موسفير” والكثير من المرافق المميزة.

تضم الإطلالة الجديدة لموقع “برج خليفة” قسماً خاصاً لحجز تذاكر “قمة البرج، برج خليفة سكاي” التي دخلت سجل “غينيس” للأرقام القياسية كأعلى منصة مشاهدة في العالم، بموقعها الاستثنائي في الطابق 148 وعلى ارتفاع 555 متراً، وهي التجربة التي تشكل أيضاً جولة في الطابق 125. ويمكن للزوار أيضاً حجز التذاكر لمنصة المشاهدة الأولى “قمة البرج، برج خليفة”، والكائنة في الطابق 124.

ويضم الموقع كل الحقائق والأرقام المتعلقة بـ”برج خليفة”، وعناصر التصميم، والإنجازات المرحلية التي تمت خلال عميات الإنشاء التي استمرت أربع سنوات، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من الصور من داخل البرج وخارجه، ومعلومات شيّقة عنه يمكن الاطلاع عليها حالياً باللغة الإنجليزية، وستكون متاحة بالعربية والصينية قريباً. وتتوفر نسخة متوافقة مع الأجهزة المتحركة تضمن سهولة التصفح على الهواتف الذكية.

ويبلغ ارتفاع “برج خليفة” 828 متراً (2716.5 قدم) ويحتوي على أكثر من 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان مسجلاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً في هذا المجال. ودخل البرج سجل “غينيس” للأرقام القياسية عن فئات أطول مبنى، وأطول هيكل شيده الإنسان في العالم، وأعلى مطعم من الطابق الأرضي (أتـ.موسفير)، وأعلى منصة مشاهدة (قمة البرج، برج خليفة سكاي).