المنامة – مينا هيرالد: تستضيف جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين ومعهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاحتراف المهني، الدورة السابعة لمؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار 2016 للمرة الثانية في البحرين في 13 أبريل المقبل. ويرحب المؤتمر بالراغبين بحضوره من جميع أعضاء معهد المحللين الماليين المعتمدين وخبراء الاستثمار من سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ويقام في فندق وسبا ريتز كارلتون البحرين في المنامة.

وسيجمع المؤتمر عدد من قادة الفكر الدوليين، وصناع السياسات، وأبرز خبراء التمويل والاستثمار من سائر أنحاء المنطقة لبحث ومناقشة الموضوع الرئيسي للمؤتمر الذي يحمل عنوان: “ما وراء الحدود: دور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاقتصاد العالمي”.

وسوف ينشر معهد المحللين الماليين المعتمدين قبيل انعقاد المؤتمر نتائج الاستبيان الذي أجراه لاستطلاع آراء أعضائه في أسواق الشرق الأوسط، والذين يزيد عددهم عن 200 خبير استثماري يعملون في المنطقة، ويناقش الاستبيان مجموعة كبيرة من التوجهات التي تسود أسواق الاستثمار في الشرق الأوسط في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتوظيف. وشارك في الاستبيان خبراء استثمار من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتناول المتحدثون في المؤتمر المواضيع التالية ذات الأهمية لخبراء الاستثمار في ظل أوضاع السوق الحالية:

هياكل الناتج المحلي الإجمالي: تغيير الأسس الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي ـ وآثارها المستقبلية
العوامل الجيوسياسية وتأثيرها على المستثمرين
مستقبل أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
النمو العالمي واستراتيجيات الاستثمار في عالم يتسم بالتحولات التكنولوجية والديموغرافية
والأسواق الناشئة

وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر خبراء من بعض كبرى المؤسسات المالية والاستثمارية والاقتصادية العالمية بما فيهم:

يوسف عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” والرئيس التنفيذي المكلف
فلورنس عيد أوكدن، الرئيس التنفيذي ورئيس دائرة الاقتصاد، أرابيا مونيتور
ليندسي ماثيوز، رئيس دائرة البحوث والتطوير، يو أس بي دلتا
شستر بانتوس، خبير تدريب ذاكرة عالمي
لورد أدير تورنر، رئيس مجلس الإدارة في معهد الفكر الاقتصادي الجديد “أنستيتيوت فور نيو إكونومي ثينكينغ”
مارتين ديفيس، العضو المنتدب للأسواق الناشئة وإفريقيا، شركة ديلويت فرونتير أدفايزوري للاستشارات
يوسف جمال الدين، مؤسس، ميدياليتيرا المنطقة الحرة
دامبيسا مويو، اقتصادي عالمي ومؤلف
ويللسي سبارن، مدير جلوبال ماركو، مجموعة يوروآسيا جروب

وفي كلمة وجهها قبيل انعقاد المؤتمر، قال نيتين مِهتا، المدير التنفيذي لجمعية المحللين الماليين المعتمدين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن مسرورون لعودتنا إلى مملكة البحرين بمؤتمر يضم نخبة من أبرز المتحدثين والمواضيع في صناعة الإقتصاد. لقد أصبح مؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط من أهم الفعاليات لخبراء المنطقة، ومنبراً يتحدث عبره بعض أبرز المفكرين في مهنتنا. وبالتالي أنا أشجع جميع خبراء الاستثمار على حضوره”.

وفي سياق تعليقه على المؤتمر، قال السيد محمود نوار، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: “نظراً لغموض الآفاق الاقتصادية لعام 2016، نأمل أن يقدم هذا المؤتمر أفكار جديدة للقضايا التي تهم المستثمرين. وسوف تهم المواضيع التي سيغطيها المؤتمر مباشرة جميع الحضور من خبراء الاستثمار، لأنها ستعالج التوجهات التي سيتوجب عليهم مواجهتها اليوم أو في المستقبل القريب. وسيقدم العديد من الشخصيات المؤثرة في عالم الاستثمار والاقتصاد في هذه الأسواق معلومات مفيدة نأمل أن تشكل مصدر معلومات أفضل حول استراتيجيات الاستثمار الناجحة لهؤلاء الخبراء. كما سيوفر هذا الحدث الكبير منصة لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة”.

يستضيف معهد المحللين الماليين المعتمدين مندوبي أجهزة الإعلام في مؤتمر صحفى تتخلله وجبة إفطار، لاطلاعهم على كامل نتائج استبيان آراء أعضاء فروع المعهد في أسواق الشرق الأوسط 2016. ويقام المؤتمر الصحفي في الساعة 10:30 صباحاً بتاريخ 12 أبريل 2016. والدعوة لحضوره وحضور المؤتمر نفسه مفتوحة أمام جميع الراغبين من مندوبي أجهزة الإعلام.