دبي – مينا هيرالد: كشفت اليوم شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، أنها حققت مبيعات بلغت 80 مليون درهم (ما يعادل 22 مليون دولار أمريكي) من اليخوت والقوارب خلال مشاركتها في معرض دبي العالمي للقوارب، الذي أقيم الأسبوع الماضي واختتمت فعالياته السبت 5 مارس. وجاء هذا الإعلان ليشير، وفق الشركة الإماراتية، إلى مرونة ملحوظة باتت تتسم بها سوق الملاحة الترفيهية، وسط مشهد اقتصادي عالمي يزخر بالتحديات، وذلك بعد أن أطلقت الشركة بنجاح أربعة يخوت حصرية ، منها اثنان من اليخوت السوبر، وهو ما شكّل أكبر عملية لتدشين اليخوت والقوارب في تاريخ الشركة.

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت، إن ما شهدته الشركة في هذا العام خلال معرض دبي العالمي للقوارب “يعكس مرونة حقيقية في سوق الملاحة الترفيهية، نرى أنها تأثرت إيجاباً بحضورنا في أرجاء العالم، وتنامي الاهتمام العالمي بنهجنا المتعلق بصناعة المراكب وخلق نمط حياة بحري متميز لعملائنا”، وأضاف: “شهدنا هذا العام تزايداً في عدد الزوار الدوليين، لا سيما من أوروبا وآسيا وأستراليا والولايات المتحدة، ممن قدموا خصيصاً للاطلاع على مجموعاتنا من اليخوت والقوارب وتجربتها”.

ولا تزال جلف كرافت تتبع نهجاً تسويقياً فريداً ينصبّ على تقديم القيمة للعملاء، والتي تعتبر أمراً بالغ الأهمية خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة إروين بامبس، الذي قال: “ينصب تركيزنا على تجاوز توقعات العملاء ومنحهم أكبر عائد ممكن على الاستثمار، لجهتَي المنتجات والخدمات، بدلاً من اتخاذ تدابير لخفض التكاليف، وهو النهج الذي أمكننا تحقيقه من خلال مواصلة الاستثمار في البحث والتطوير، والعمل عن كثب مع موردينا لإثراء التجربة الملاحية لدى عملائنا”.

وتقدم جلف كرافت إلى عملائها تشكيلة واسعة من المراكب تتراوح بين مجموعة اليخوت السوبر “ماجستي” ويخوت “نوماد” بعيدة المدى، وقوارب الصيد والنزهة “سيلفر كرافت” والزوارق الرياضية “أوريكس”، والتي تخدم بها قاعدة متنوعة من العملاء من ذوي التطلعات المتفاوتة في عالم القوارب، ما يتيح للشركة التكيف بسلاسة مع أي تحولات يشهدها السوق. وتعزز القدرة الداخلية الشاملة للشركة، وإمكانياتها في مجال بناء المراكب جزئياً حسب مواصفات خاصة، القيمة المقدمة للعملاء، ما يجعلها قادرة على بناء يخوت أكبر حجماً بحسب الطلب، الأمر الذي يعني حصول العميل على مركب فريد من نوعه جرى تفصيله لتلبية احتياجاته الشخصية.

واشتملت المراكب التي كشفت عنها الشركة للمرة الأولى في معرض دبي العالمي للقوارب، على اليخت السوبر “ماجستي 110” “تراي-ديك”، واليخت الراقي “ماجستي 90″، وهما أحدث يخوت المجموعة “ماجستي”، علاوة على اليخت بعيد المدى “نوماد 55″، والقارب الرياضي “أوريكس 43 فلاي”.

وانتهى بامبس إلى تأكيد أن نجاح جلف كرافت في الدورة المنتهية من معرض دبي للقوارب “دليل على المكانة الرفيعة التي يتحلى بها الحدث على الصعيدين الإقليمي والدولي، كأحد أبرز الفعاليات العصرية في قطاع الملاحة الترفيهية”، وقال: “نعتبر معرض دبي العالمي للقوارب حدثاً وطنياً نسعد كشركة إماراتية بالمشاركة فيه، ونأمل في أن تستمر مشاركتنا بنجاح في الدورات المقبلة من هذا المعرض”.