دبي – مينا هيرالد: فازت إنسينكراتور، وحدة الأعمال التابعة لشركة ’إيمرسون‘ (المدرجة في بورصة نيويورك باسم: EMR) وأكبر الشركات المصنّعة لمنتجات التخلُّص من مخلفات الطعام المعدّة للاستخدام المنزلي والتجاري في العالم، على جائزة “أفضل ابتكار جديد في مجال الخدمات الغذائية” ضمن الدورة السابعة لجوائز جلفود، عن أحدث منتجاتها ” PowerRinse®” لجمع النفايات.
كما أن الابتكار المعد من أجل زيادة سرعة ما قبل الشطف والقشط في المطابخ الصناعية، يقلل من كميات النفايات الكبيرة دون طحن، قد تم ترشيحه أيضاً كمرشح نهائي في فئة ” أفضل مبادرة للاستدامة البيئية” وفئة ” أفضل ابتكار جديد في مجال خدمة الأطعمة”.
وقال محمد كرم، مدير تطوير الأعمال في إنسينكراتور الشرق الأوسط: “تعتبر هذه الجائزة تقديراً كبيراً من خبراء صناعة الغذاء والضيافة لهذا الابتكار والتي من شأنها أن تحول الكفاءة التشغيلية للمطابخ في قطاع الضيافة. إننا حريصون على تنمية شراكاتنا في هذا المجال وتعزيز كفاءة عمليات إدارة النفايات المستخدمة من قبل الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء”.
ومن جانبه قال، بيل بروس، المحرر في هيئة تحرير مجموعة فودبيف ميديا: “تعد هذه الجائزة تقديراً للقيادة المتسقة في مجال الابتكار التي أثبتتها إنسينكراتور. إن نجاح ” PowerRinse®” هو إنجاز عظيم للفريق وعلامة فارقة لهذه الصناعة”.
وبهدف تعزيز إنتاجية محطات غسل الأطباق وتلبية احتياجات العملاء على نطاقٍ أوسع، يتوفّر النظام بطرازين: الطراز ذو الحجم العادي (PRS) المناسب للاستخدام اليومي وطراز الأواني والمقالي (PRP) الذي يأتي مع صَينية ذات قطر أكبر مما يمنح جلايات الصحون مساحةً إضافية لأواني الطهي الكبيرة، مثل المقالي المسطحة الكبيرة. يمكن إنجاز عمليتي الشطف الأول وكشط الأوساخ مع PowerRinse® بخطوةٍ واحدة قبل غسل الصحون، مما يفسح المجال لاستخدام كلتا اليدين لتنظيف الصحون بالمياه التي يعاد تدويرها وتقصير الزمن الذي يستغرقه العمال في إنهاء الجلي. تتجمع المخلفات الصلبة في سلة مهملات بينما يتم تصريف المخلفات القابلة للذوبان في المياه إلى المجاري بسلاسة، فتقلّ بذلك كمية الأوساخ التي تحتاج للتنظيف من قبل العامل. تم تزويد PowerRinse® بأصغر وأدق غربال في هذا المجال على الإطلاق، بما يضمن إلتقاط أكبر كمية ممكنة من مخلفات الطعام وتقليل تسربها إلى المجاري. يستهلك النظام أيضاً المياه بنسبة أقلّ بـ 50% في الساعة من أنظمة جمع المخلفات الأخرى الموجودة في السوق ويمكن استخدامه إلى جانب أنظمة القمامة أو عوضاً عن نظام التخلص من النفايات وتقليلها حيث يمكن التخلص من المخلفات التي جمعها النظام في حاويةٍ للقمامة.

اجتذبت الجوائز هذا العام أكثر من 300 مشاركة من 30 بلداً من أربع قارات. ولقد جمعت الدورة السابعة لجوائز جلفود المنظمة من قبل فودبيف ميديا أكثر من 1000 شخصية من صناع القرار الرائدين في هذه الصناعة إلى جانب أشهر الطهاة والعارضين الرئيسيين والعملاء والمجموعات الإعلامية والشعبية.