عجمان – مينا هيرالد: وصل إجمالي إيرادات السياحة في إمارة عجمان للعام 2015 إلى 359 مليون درهم بزيادة قدرها 19% عن العام 2014، وذلك وفقاً إلى الإحصائيات الصادرة اليوم عن دائرة التنمية السياحية في عجمان.
وقد أوضح التقرير أن إجمالي عدد الزائرين إلى إمارة عجمان في العام 2015 قد بلغ مايقارب 510 ألف زائر، في حين بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية التي قضاها الزوار في الإمارة 1.392.406 ليلة عن غالبية الإشغالات في الفنادق وشقق فندقية.
وكان قد بلغ متوسط نسبة الإشغالات في فنادق عجمان العام الماضي 60% بمتوسط سعر 514 درهم للغرفة، في حين سجلت الشقق الفندقية متوسط إشغالات أعلى بنسبة 68%.
وكانت نسبة الزائرين لإمارة عجمان من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الأبرز حيث وصل عدد الزوار إلى مايقارب 132 الف شخص في العام 2015، يليها بعد ذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بما يقارب 94 ألف شخص، ثم الزوار القادمين من الدول الآسيوية والإفريقية التي كانت في المرتبة الثالثة بعدد زوار بلغ مايقارب 89 ألف سائح، يأتي بعد ذلك باقي الجنسيات الأخرى من أوروبا وأمريكا وروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة ونيوزيلاندا واستراليا والدول العربية الأخرى.
في العام 2015، تم ضم خمس منشآت فندقية جديدة إلى مجموع الفنادق في الإمارة ليبلغ مجموعها إلى 36 منشأة مع 3354 غرفة ووحدة فندقية و5074 سرير.
هذا وقد تم الإعلان عن هذه النتائج في معرض بورصة برلين الدولي للسفر، حيث تم إستعراضها وتقديمها من قبل وفد إمارة عجمان إلى سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المانيا خلال زيارته جناح حكومة عجمان في المعرض.
وصرح سعادة فيصل النعيمي المدير العام لدائرة التنمية السياحة في عجمان خلال الإعلان عن هذه النتائج بالقول: “إن التقرير مشجع للغاية مع العلم أن صناعة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأثرت بإنخفاض تدفق السياح من الأسواق الرئيسية وذلك بسبب العديد من العوامل المؤثرة كإنخفاض أسعار النفط، وتقلبات أسعار صرف العملات عالمياً، بالإضافة إلى الإضطرابات الإقليمية، إلا أننا مازلنا نتوقع استمرار النمو هذا العام بعد إطلاق عجمان للهوية الترويجية الجديدة، والتي سوف تساعد على وضع الإمارة على قائمة الوجهات العالمية للسياحة والترفيه”.
وقد شمل وفد إمارة عجمان دائرة التنمية السياحية وفندق عجمان سراي وفندق فيرمونت عجمان وفندق كراون بالاس وكيمبينسكي عجمان وفندق قصر عجمان وفندق رمادا وترافل سنتر وكل من شركة ITLT و أنتا للسياحة والسفر.