دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “إي إم سي” اليوم عن تصنيفها كأحد أفضل عشر شركات للعمل في الإمارات العربية المتحدة من قبل مؤسسة ®Great Place to Work العالمية المتخصصة في الأبحاث واستشارات إدارة العمل.
جاء هذا الإعلان خلال حفل توزيع جوائز أقيم أمس في جميرا زعبيل سراي، وكانت القائمة الرسمية تحوي على 20 شركة عمل في البلاد وتمّ تصنيفها بناءً على ردود فعل سرية من الموظفين العاملين في هذه الشركات بالإضافة إلى مراجعة الممارسات الإدارية.
كما أظهرت النتائج تطوراً ملحوظاً في تصنيف شركة “إي إم سي” منذ عام 2012 من قبل مؤسسة ®Great Place to Work حيث أن “إي إم سي” حازت هذا العام على المركز السادس كأفضل شركة للعمل في الإمارات، و احتلت المركز الأول كأفضل شركة لتكنولوجيا المعلومات للعمل في الإمارات.
و أعربت مؤسسة ®Great Place to Work عن استحقاق شركة “إي إم سي” لهذا التصنيف من خلال نجاحها في خلق بيئة عمل عالية الأداء مبنية على روح التعاون و الثقة، و ما تقدمه “إي إم سي” من خلق فرص لتطوير الموظفين على الصعيد المهني و الوظيفي. كما نالت “إي إم سي” حصة كبيرة من النقاط لاهتمامها الكبير للوضع الصحي للموظفين و التأكد من رضاهم و سعادتهم التامة من خلال استراتيجية مدروسة واضحة وضعتها الشركة، بالإضافة إلى تمكين قادة الموارد البشرية من الأدوات والموارد المبتكرة. وتفخر “إي إم سي” ببيئة العمل التي تم تصميمها لاجتذاب واستبقاء المرشحين أصحاب الأداء العالي.
وقد تميزت “إي إم سي” لاهتمامها بمبدأ “الموظفون أولا” من خلال خلقها لفرق موهوبة تعمل مع قادة الأعمال لتحديد المرشحين المحتملين، وكذلك سياسة الإجازات المبتكرة التي تخول الموظفين الحصول على إجازة أبوة، وإجازة الزواج وإجازة خاصة بالإضافة إلى الإجازة السنوية المستحقة حسب ما نص عليه قانون العمل. وقد تميزت “إي إم سي” أيضا بوضعهم نهج خاص للتدريب والتطوير من خلال برنامج “إي إم سي” للتطوير الفردي ((IDP، والتي تساعد الموظفين بتحقيق أهدافهم المهنية على المدى الطويل من خلال سلسلة من البرامج التعليمية والتطويرية.

و صرحت مها الزعتري المدير العام لمؤسسة ®Great Place to Work في الإمارات العربية المتحدة “تهانينا لجميع الشركات العشرين التي تواجدت على القائمة الرسمية لعام 2016. إن توسّع قائمة 2016 هو شهادة على قيمة الشركات الإماراتية التي تهتم في تنمية رأس المال البشري. و ليس هناك شك في أن المنافسة هذا العام كانت أصعب منذ أن قدمنا برنامج القياس السنوي قبل ست سنوات. الشركات العشرون الأفضل في قائمة هذا العام هم حقا الأكثر فهماً لكيفية الاستثمار في مكان العمل و الذي من شأنه أن يرفع من الأداء لدى الأفراد داخل مؤؤسساتهم”.
و أضاف حبيب ماهاكيان نائب الرئيس في “إي إم سي” لمنطقة الخليج و باكستان، “نكرر باستمرار أن قوة الموظفين هي التي تساعد على النجاح في قيادة الأعمال. وتهدف استراتجيتنا وسياستنا إلى تعزيز ثقافة الأسرة الواحدة و تقوية مبادئ العمل الجماعي والتعاون والتعلم والتنمية. ونحن نفتخر في ثقافة الابتكار و التفاني و الثقة الموجودة لدى كل فرد من أفراد أسرة “إي إم سي”. هذا الاعتراف البارز هو ليس فقط بمثابة معيار يساعد في رسم نجاح مؤسستنا و تطوير أفضل الممارسات لدى الموارد البشرية؛ ولكنه تذكير أساسي بأن نجاحنا هو مبني بالأساس على نجاح و صحة وسعادة فريقنا “.
وتم تصنيف أفضل الشركات للعمل معها في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مؤسسة ®Great Place to Work التي تجري تقييماً كاملاً لكل الشركات المشاركة. وتستند ثلثي النتيجة لكل شركة على نتائج استبيان يتم إرساله للموظفين العاملين في الشركات المختلفة.
وجاء تصنيف “إي إم سي” هذا العام نتيجة للجهود المنظمة التي تبذلها الشركة للحفاظ على توازن عادل بين مشاركة الموظفين والتعلم، والقيادة الفعالة و كذلك التأكد من رضا العملاء لخلق بيئة عالية الأداء.