دبي – مينا هيرالد: تستعرض ’باناسونيك‘في إطار مشاركتها بالمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2016‘ ، كاميرا الفيديو الرقمية الجديدة فائقة الدقّة (4k) WXF990 ؛ حيث تم تصميم هذه الكاميرا كي ترقى لمستوى توقعات المستخدمين الذي يتمتعون بسوية لا بأس بها من المعرفة الاحترافية، مع تقديم أعلى جودة في فئتها إلى جانب تمتّعها بحجم صغير قياساً بقدراتها الهائلة. علماً أنّ ’باناسونيك‘ ستشغل الجناح رقم ZA2-10 في المعرض الذي تستضيفه قاعة “زعبيل” ضمن مركز دبي التجاري العالمي من 8 إلى 10 مارس الجاري.

وقد زوّدت ’باناسونيك‘- التي يعتبر 2016 العام الثاني لدخولها مجال إنتاج كاميرات الفيديو فائقة الدقّة- الكاميرا بمجموعة متنوّعة من تقنيات التصوير الحديثة، مثل عدسة LEICA DICOMAR، ومستشعر واجهة الدماغ والحاسوب (BCI)، ومعالج Crystal Engine 4K من أجل تقديم صور فائقة الدقّة تتجاوز ما تتيحه كاميرات الدقّة الكاملة بأربعة أضعاف. كما تتمتّع WXF990 بخاصية التركيز التلقائي عالي السرعة والدقّة نظراً للدور المحوري الذي يلعبه التركيز في التصوير فائق الدقّة.

علاوة على ذلك، فإن التصوير الفوتوغرافي في وضعية الدقّة الفائقة 4K يسمح للمستخدم بالحصول على صور ثابتة للحظات مذهلة لا يمكن الحصول عليها حتى عند استخدام خاصية التصوير المتتابع في الكاميرات الرقمية ذات العدسات الأحادية العاكسة (SLR). ولمزيد من الراحة، تتمتّع الكاميرا- مع كل قدراتها التكنولوجية المذهلة هذه- بتصميم مضغوط وفائق الخفّة كما هو حال كافة كاميرات ’باناسونيك‘ كاملة الدقّة المخصصّة للمستهلك العادي.

وفي صدد تعليقه على الموضوع، قال هيتيش أوجها، نائب المدير العام لشوؤن المرئيات والمسموعات‘ لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “طرحنا كاميرا WXF990 نفسها كموديل متطور للغاية يلبي احتياجات المحترفين والهواة المتقدّمين على حد سواء، ويتمتّع بخصائص ريادية مثل الميزة الجديدة للعثور على الجسم المراد تصويره بمزيد من الدقّة بالاعتماد على درجة الميلان”.

وأضاف هيتيش: “تأتي الكاميرا كذلك مع ميزة جديدة للتصوير السينمائي، حيث تنطوي على تأثيرات عديدة تحاكي ما نراه على الشاشة الكبيرة مثل الحركة البطيئة والسريعة، والتقريب البطيء، وتقريب ’دولي‘، مما يسمح بتصوير مقاطع فيديو سينمائية الطابع بأسلوب ينبض بالمرح والمتعة”.

كما ستسلّط ’باناسونيك‘ الضوء على خاصية “القص” الجديدة التي تسمح باقتصاص صور كاملة الدقّة من مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا WXF990 لوحدها، فضلاً عن إمكانية إضافة تأثيرات متنوّعة إلى المقاطع التي يتم تسجيلها، مثل التقريب، و*إعطاء انطباع بالحركة، و*التعقّب، و*ضبط الاستقرار، وكل ذلك مع إمكانية حفظ مقاطع الفيديو التي يتم تعديلها في صيغة Full-HD.
* يمكن استخدام هذه الخواص لفترتين زمنيتين: نحو 20 ثانية، ونحو 40 ثانية

كما تتميّز WXF990 بتقنية ’الكاميرات المتعددة اللاسلكية‘ (Wireless Multi Camera) التي تعتبر خاصية جديدة طورتها ’باناسونيك‘ انطلاقاً من ميزتها الأصلية ’الكاميرا المتوائمة اللاسلكية‘ (Wireless Twin Camera) التي تسمح بالتسجيل صورةً تلو الأخرى باستخدام الهواتف الذكية المتصلة بشبكة واي-فاي ككاميرا ثانوية. وفي حين كانت الميزة الأصلية تسمح فقط بالوصل مع هاتف ذكي وحيد، فإن ميزة ’الكاميرات المتعددة اللاسلكية‘ تسمح بالربط مع ما يصل إلى 3 هواتف ذكية، والتصوير ضمن نافذتين فرعيتين بدل الواحدة، وهو ما يمكّن المستخدم من التقاط المشاهد من زوايا متعددة لإضفاء طابع عاطفي لا يمكن تحقيقه عند استعمال كاميرا واحدة فقط، علماً أن WXF990 تتمتّع بالميزتين معاً.

وتمتاز كافّة الموديلات الجديدة بخاصية Level Shot الأصلية من ’باناسونيك‘، والتي تكتشف مستوى الميلان في الصور الملتقطة وتربطها مع بعضها بعضاً. كما تم تزويد كاميرات الفيديو الجديدة بميزة ’الاستقرار النموذجي الهجين للصورة من 5 محاور‘ (5-Axis Hybrid Optimal Image Stabilizer +)، والتي تعتمد على اكتشاف اليد من خمسة محاور بهدف منع ظهور أي تشوّش كنتيجة لاهتزاز اليد، مما يسمح بالتقاط صور فائقة النقاء والدقّة في كافة الظروف تقريباً.

ستكون WXF990 متوفرة في السوق الإماراتية اعتباراً من شهر أبريل القادم