دبي – مينا هيرالد: شاركت “سلطة مدينة دبي الملاحية” في أعمال “منتدى ترايدويندز لملاك السفن في الشرق الأوسط 2016″، الذي عقد اليوم (9 مارس 2016) في فندق “جميرا أبراج الإمارات” في دبي، لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة في القطاع البحري في العالم. وتستضيف دبي هذا الحدث العالمي في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعقد الدورة الثالثة والأخيرة منه في الإمارة بعد النجاح اللافت في دورتيه الماضيتين اللتين أقيمتا في كل من هونج كونج وأثينا.

واستعرض عامر علي، المدير التنفيذي لـ “سلطة مدينة دبي الملاحية” أبرز المزايا التنافسية للقطاع البحري لإمارة دبي، وذلك خلال الجلسات النقاشية الذي عقدت على هامش جدول أعمال “منتدى ترايدويندز لملاك السفن في الشرق الأوسط 2016″، حيث قام بتقديم فكرة شاملة حول مختلف مكونات التجمّع البحري وتعزيز تنافسية القطاع البحري المحلي لجعل دبي واحدة من أهم التجمعات البحرية العالمية.

وتعليقاً على المشاركة، قال عامر علي، بأن الصناعة البحرية تشهد مرحلة هامة للغاية وتكتسب مشاركتنا في الحدث أهمية خاصة، كونها تتيح لنا فرصة التواصل المباشر مع نظرائنا الإقليميين والدوليين، وإطلاعهم على أبرز التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بالقطاع البحري، والتي كان لها الأثر الأكبر في قيادة مسيرة تطوير وتعزيز وتنظيم القطاع البحري المحلي للوصول بدبي إلى مصاف العواصم البحرية الأكثر تنافسية في العالم. وقمنا خلال الحدث بتعريف المجتمع الدولي بجهودنا الحثيثة في مجال تطوير مختلف جوانب القطاع البحري، إيماناً بأهمية القطاع كركيزة أساسية في عملية النمو الاقتصادي المستدامة.

وأضاف علي: نود أن نشكر القيميين على الحدث لإختيارهم دبي لاستضافة الدورة الثالثة من سلسلة منتديات “ترايدويندز”، بعد هونج كونج وأثينا، وهذا ما يؤكد المستوى الريادي الذي وصلت إليه دبي كلاعب رئيسي في رسم ملامح مستقبل القطاع البحري إقليمياً ودولياً، وذلك بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وتميز “منتدى ترايدويندز لملاك السفن في الشرق الأوسط 2016” بجدول حافل بالجلسات النقاشية واللقاءات المباشرة التي من شأنها تشجيع استكشاف آفاق التعاون المحتمل وبناء شراكات استراتيجية متينة، فضلاً عن تسهيل تبادل الخبرات والمعارف بين صناع القرار والرواد والخبراء وكبار الشخصيات المؤثرة ضمن القطاع البحري الإقليمي والدولي. ويعد الحدث المحطة الأخيرة من سلسلة المنتديات التي تنظمها بوابة “ترايدويندز”، المزود العالمي الرائد للخدمات الإخبارية ذات الصلة بالقطاع البحري، احتفاءاً باليوبيل الفضي لتأسيسها.

وإستقطب الحدث الرائد نخبة من المتحدثين الإقليميين والدوليين حيث ضمت قائمة المتحدثين الرسميين كبار الشخصيات المؤثرة في القطاع مثل بير ويستوفت، الرئيس التنفيذي لـ “يو.إيه.سي.سي” (UACC)، ورينيه كوفود-أولسن، الرئيس التنفيذي لشركة “توباز للطاقة والملاحة” (Topaz Marine & Energy)، والمهندس عبدالله السليطي، مدير عام شركة “ناقلات” (Nakilat)، بالإضافة إلى مشاركات من مختلف أقطاب صناع القطاع البحري في العالم والمنطقة.