دبي – مينا هيرالد: أطلقت شركة سوني اليوم سلسلة عدسات G Master™ الجديدة القابلة للتبديل. وتتضمن العلامة التجارية الجديدة ثلاث عدسات E-mount كاملة الإطار هي عدسة الزووم المعيارية مقاس 24 – 70 مم ببعد بؤري قدره F2.8، وعدسة البرايم مقاس 85 مم ببعد بؤري قدره F1.4، وعدسة الزووم المقربة مقاس 70 – 200 مم ببعد بؤري قدره F2.8. وتقدم سلسلة العدسات الجديدة مزيجاً مثالياً بين عدسات التقريب وعدسات البوكيه بفضل احتوائها على أفضل تقنيات العناصر البصرية المبتكرة والتصميم والمعايرة. ومثل هذه الميزات تسمح للعدسات بالتقاط صور ثابتة وفيديوهات بتفاصيل مدهشة لم تكن ممكنة من قبل.

وبهذه المناسبة، قال ساتورو أراي، رئيس شركة سوني الشرق الأوسط للتسويق: “تمثل سلسلة عدسات G Master™ الجديدة أفضل المنتجات التي دخلت الأسواق على الإطلاق من ناحية الجودة البصرية الفائقة والتصميم الراقي. وفي ظل التطور المتسارع الذي نشهده حالياً في عالم تكنولوجيا الكاميرات، قمنا بتطوير العدسات الجديدة لتمكّن عشاق التقاط الصور الثابتة والفيديوهات من إطلاق العنان لمخيلاتهم ومواهبهم ومساعدتهم على الإبداع بوضوح يفوق الخيال وبدقة لم نشهدها من قبل”.

جديد عدسة الزووم المعيارية مقاس 24 – 70 مم ببعد بؤري F2.8
تحتوي هذه العدسة الجديدة (من طراز SEL2470GM) على أحدث تقنيات العدسات المتطورة والمتوفرة في الأسواق حالياً، وهي الخيار الأمثل لكل من يتطلع إلى تحقيق أفضل أداء للصور الشخصية والتصوير أثناء السفر وحتى تصوير المناسبات أو أغراض الاستخدام اليومي1. وقد تم تصميم العدسة من ثلاث عناصر غير كروية تتضمن عنصر XA فائق الدقة الذي يعمل على خفض نسبة الانحراف ويحقق أقصى دقة ضمن كامل مجال التكبير ومجال فتحة البؤرة، إضافة إلى دقة كاملة في جميع زوايا الصور. وعلاوة على ما سبق، يساهم عنصرا ED وSuper ED الزجاجيان في خفض الانحراف اللوني إلى أدنى مستوى ممكن وتحقيق أقصى دقة ومستوى بوكيه مع الحفاظ على ألوان طبيعية.

وتضم عدسة الزووم المعيارية مقاس 24 – 70 مم F2.8 GM تقنية SSM بالدفع المباشر التي تتميز بكفاءة فائقة بفضل مجموعة الخوارزميات الجديدة التي تجمع بين عناصر العدسة بسرعة ودقة متناهيتين. وتتمتع هذه التقنية بتحكمها الهادئ والسلس، ما يجعلها الخيار المثالي لالتقاط الصور الثابتة والفيديوهات.

وبالإضافة إلى ذلك، تتسم العدسة الجديدة بمقاومتها للغبار والرطوبة فضلاً عن تصميمها الصغير والأنيق الذي يحتوي على زر التركيز التلقائي والتركيز اليدوي إضافة إلى أزرار التحكم بالتركيز وقفل التكبير وتحرير غطاء العدسة.

وقد تم إطلاق فلترين يتوافقان مع هذه العدسة وهما فلتر VF-82MP للحماية، والفلتر الاستقطابي الدائري VF-82CPAM.

وتتألف فتحة العدسة الدائرية من 9 شفرات لمؤثرات غير بؤرية جميلة عند استخدام جميع الإعدادات، وهي مغطاة بطبقة خارجية ضد الانعكاسات بالنانو من سوني، وتضمن تحقيق تباين ووضوح فائقين.

جديد عدسة البرايم مقاس 85 مم ببعد بؤريGM F1.4
تم تصميم هذه العدسة الجديدة والمرتقبة (من طراز SEL85F14GM)، فهي تحقق توازناً رائعاً بين الدقة الفائقة والبوكيه ضمن حجم صغير وأنيق.

تحتوي العدسة على عنصر XA جديد إضافة إلى ثلاثة عناصر ED زجاجية تعمل سوياً لضمان أن يتم التقاط المناطق الواقعة ضمن تركيز العدسة بدقة فائقة، في حين تتلاشى المناطق الواقعة خارج تركيز العدسة بشكل سلس وجميل. وتضم العدسة كذلك فتحة عدسة دائرية ذات 11 شفرة، وهو العدد الأكبر من الشفرات المستخدمة في أي عدسة لكاميرات سلسلة a من سوني، الأمر الذي يحقق تأثير بوكيه رائعاً وسلسلاً ومريحاً للعين. ويتميز الطراز الجديد بطبقة خارجية ضد الانعكاسات بالنانو من سوني، وهو أمر هام جداً لأي عدسة تصوير أشخاص لأنه يساهم في خفض نسبة التوهج والظلال حتى ضمن أصعب ظروف الإضاءة.

وبالنسبة إلى تركيز التلقائي الدقيق، تحتوي العدسة الجديدة على تقنية SSM بالدفع الحلقي التي توفر قوة وسرعة كبيرتين لدفع مجموعة التركيز الثقيلة والكبيرة داخل العدسة. وقد تم تجهيز العدسة بحسّاسين لدعم عملية التحكم الدقيقة بالتركيز بالنسبة إلى عناصر العدسة الكبيرة والثقيلة.

وتتمتع هذه العدسة الاحترافية الجديدة بمقاومتها للغبار والرطوبة وتضم فتحة عدسة مع أزرار للتشغيل/الإطفاء يمكن تعديلها بناء على رغبة المصور في التقاط صور ثابتة أو فيديوهات. كما تحتوي العدسة على زر التركيز التلقائي والتركيز اليدوي وزر التحكم بالتركيز2.

جديد عدسة الزووم المقربة مقاس 70 – 200 مم ببعد بؤري قدره F2.8
تغطي عدسة الزووم المقربة الجديدة (من طراز SEL70200GM) مجال تركيز يتراوح بين 70 – 200 مم مع أداء فائق للتركيز التلقائي وتقنية تثبيت الصورة، الأمر الذي يجعلها الخيار المفضل لتصوير الحيوانات والرياضات وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات والمواقع1.

وتقدم هذه العدسة كذلك حدة ووضوحاً استثنائيين في كامل مجال التقريب وذلك بفضل عناصر العدسة المتقدمة الثلاث التي تتضمن عناصر XA وED وSuper ED الزجاجيين، فضلاً عن الطبقة الخارجية ضد الانعكاسات بالنانو.

وتضم العدسة أيضاً نظام تركيز عائماً يُطبق لأول مرة في العدسات الخاصة بالكاميرات من طراز a، إذ يساهم هذا النظام في توفير حد أدنى من مسافة التركيز تبلغ 0.96 متر فقط ويضمن في الوقت نفسه تحسين أداء التركيز التلقائي بالنسبة إلى الصور الثابتة والفيديوهات في آنٍ معاً. وتحتوي العدسة كذلك على تقنية SSM إضافة إلى محركات Dual Linear تعمل سوياً لتحريك عناصر العدسة الكبيرة بسرعة، وهي مهمة تتطلب مستوى عالياً من التحكم بالدفع وتضمن دقة التركيز أيضاً. ويشمل الطراز الجديد تقنية التثبيت البصري للصورة المدمج SteadyShot™ لالتقاط صور حادة وخالية من الغشاوة ضمن كامل مدى التركيز، إضافة إلى قاعدة لحامل العدسة قابلة للتدوير تسمح للمصور أن يفصل الكاميرا عن حاملها بسرعة.

وعلاوة على ما سبق، تتسم عدسة الزووم المقربة مقاس 70 – 200 مم بقدرتها على مقاومة الغبار والرطوبة وتحتوي على طبقة فلورين إضافية في العدسة الأمامية، فضلاً عن زر التحكم بالتركيز وزر تحديد مدى التركيز.

وقد أعلنت سوني عن إطلاق عدسات محولة مقربة بنطاق وصول 1.4X و2X (من طراز SEL14TC و SEL20TCعلى التوالي). وتساهم هذه العدسات في تحقيق مدى تقريبي أكبر والحفاظ على تصميم عدسة 70 – 200 نفسه3.

أسعار العدسات وتوفرها
سوف تتوفر عدسة الزووم المعيارية مقاس 24 – 70 مم ببعد بؤري قدره F2.8 وعدسة البرايم مقاس 85 مم ببعد بؤري قدره F1.4 في دول مختارة في منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من شهر مارس 2016، في حين ستتوفر عدسة الزووم المقربة مقاس 70 – 200 مم ببعد بؤري قدره F2.8 والعدسات المحولة المقربة بنطاق وصول 1.4X و2X المتوافقة معها اعتباراً من شهر مايو 2016.