دبي – مينا هيرالد: يعمل موقع biddi.com على تمكين موجة جديدة من رواد الأعمال من كسب المال من المنزل من خلال صنع أي شيءٍ تقريبًا وبيعه عبر بيئته السهلة للتجارة الإلكترونية.

فمثلاً، يسهل جدًا على الرسامين والمصممين والحرفيين وتجار السلع المتخصصة إنشاء حساب وخلق واجهات متاجر افتراضية لعرض بضاعتهم مجاناً، والوصول إلى جمهور ضخم.

بدءًا بالكتب واللوحات والمطبوعات والتحف وحتى الأجهزة والهدايا المصنوعة يدويًا، يقدم biddi.com مجموعة من المنتجات من بائعين متخصصين. وكل ما يحتاجه رواد الأعمال العاملون بالمنزل هو حاسوب نقال واتصال بالإنترنت لإدارة متاجرهم ولمتابعة السداد وجرد منتجاتهم من خلال لوحة المتابعة الخاصة بهم والتي يُطلق عليها اسم “biddiboard”.

الفكرة في غاية البساطة، حيث يتصفح المستخدمون المتاجر الإلكترونية الجذابة، ويشترون من بائعين متعدين حاصلين على تقييم مرتفع. ويتم تسليم المشتريات حتى عتبة المنزل، وذلك بفضل الشراكة بين موقع biddi.com وشركة Aramex المتخصصة في النقل والشحن واللوجستيات. كما يتم السداد بمنتهى السهولة بواسطة بطاقات الائتمان والخصم المباشر المعروفة، إلى جانب خيار الدفع نقدًا عند الاستلام (COD).

وتعليقاً على الموضوع، قال السيد كارل غصوب، المدير العام لموقع biddi.com: “موقع biddi.com عبارة عن موقع تجارة إلكترونية ومجتمع إلكتروني حيوي في آنٍ واحد. وبتقديم تجربة جديدة وبسيطة تمامًا يسهل على العملاء التنقل فيها، فقد أنشأنا مكانًا للتسوق يشتري الناس ويبيعون من خلاله بسهولة. وقد مكَّن هذا فئة كاملة من الأشخاص المبدعين وأصحاب التجارات متناهية الصغر، الذين يمكنهم الآن الوصول بمنتجاتهم إلى جمهور عريض من العملاء. وقد لاحظنا أن الفنانين والرسامين والتجار المتخصصين ينشؤون متاجراً تقدم منتجات معينة يريدها العملاء. وبالطبع، يتولى biddi.com أي شيء آخر – بدايةً من السداد والتوصيل وحتى إدارة تجربة عملاء متميزة بالكامل”

وليست المنتجات الجديدة وحدها هي التي تباع على موقع biddi.com. فبإمكان البائعين كسب المال من أغراض امتلكوها في السابق أيضًا. حيث يتيح biddi.com للبائعين أن يضيفوا إلى منتجاتهم علامات تفيد بأنها مُستخدمة قليلاً أو بأنها ليست جديدة تمامًا في قسم “الوصف”.

وأضاف غصوب: “لقد كان هدف biddi.com من البداية هو التقريب بين المشترين والبائعين، وإنشاء بيئة رائعة بحق يجدها الطرفان سهلة الاستخدام. وقد بدأنا نرى نتائج ذلك في الأعمال القائمة التي تزدهر تجارتها وفي الجيل الجديد من الأشخاص المبدعين العاملين بمنازلهم الذين ينشؤون صناعاتهم المنزلية ويحققون أرباحًا ويثرون المجتمع”

يغطي موقع biddi.com حاليًا كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلوح في الأفق خطط للتوسع على مستوى المنطقة.