دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن رعايته لموقع Worthy.ae، مركز المحتوى المتخصص في الإدارة المالية السليمة على الإنترنت، وذلك في إطار التزامه بمفهوم المسؤولية المصرفية الذي ينتهجه البنك.
وسيساهم الموقع في تعريف وتعليم القراء مواضيع ذات صلة بالإدخار والإنفاق الذكي والإقراض والاستثمار والتخطيط المالي من خلال مناقشة أربعة مراحل في الحياة المالية للفرد، وهي: بدء المسيرة المهنية، بناء الحياة، إدارة الثروة، والتقاعد.
وتماشياً مع برنامج المسؤولية المصرفية الذي أطلقه بنك الإمارات دبي الوطني، سيقدم موقع Worthy.ae مواضيعاً متنوعة، ومحتوىً غير ترويجي تكتبه وتديره جهات مختلفة من بينها “بلومبيرغ بيزنس ويك الشرق الأوسط”، و”موتيفيت للنشر”، و”ستاركوم ميديافيست”.
وفي إطار حديثه عن المفهوم الذي يستند عليه الموقع الالكتروني، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “لطالما دعونا إلى توعية العملاء بأكبر قدر ممكن حول إدارة الشؤون المالية، لنستطيع منحهم تجربة مصرفية معززة وواضحة المعالم بالنسبة لهم. وفي إطار التزامنا بالمسؤولية المصرفية، فإننا نستثمر في عدة برامج تهدف لتمكين العملاء من إدارة أموالهم بحكمة، وتلبية تطلعاتهم المالية. ونحن على ثقة بأن الموقع سيكون مصدراً قيماً وغنياً بالمعلومات للقراء”.
وبمرور الأعوام، تولّى بنك الإمارات دبي الوطني زمام المبادرة لتعليم العملاء حول الإنفاق والإقتراض بحكمة. وكان البنك الأول في المنطقة الذي يقوم بتوظيف منصات التواصل الإجتماعي بطريقة مبتكرة بهدف تعميق المعرفة المالية بين مستخدمي الخدمات المصرفية في الدولة. وتقدم منصة البنك على يوتيوب أكثر من 50 فيديو قصير حول كيفية التعامل مع المصارف. وفضلاً عن ذلك، يقدم البنك عبر موقع الأبحاث الخاص به بيانات وتحليلات حديثة للأسواق ليستفيد منها العملاء، وقد طوّر كتيبات بلغة مبسّطة للعملاء توضح لهم مفاهيم مثل صناديق الاستثمار، والصكوك، والمنتجات الاستثمارية الأخرى.