دبي – مينا هيرالد: قامت مجموعة تضم أكثر من 100 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بزيارة ميدانية إلى دبي الجنوب، وذلك في إطار جهود دبي الجنوب الرامية إلى منح الطلاب في الدولة فرصة الاطلاع عن كثب على مشاريع تستخدم أعلى مستويات التصميم العالمي والتميز المعماري.
وكان في استقبال مجموعة الطلاب أحمد الأنصاري، نائب الرئيس التشغيلي في دبي الجنوب، وعماد نعمه، نائب الرئيس الأول لإدارة تطوير الأصول في دبي الجنوب.
وأثناء الزيارة، قالت الدكتورة نهلة القاسمي، الأستاذ المساعد في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا: “كمدينة ناشئة تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 145 كيلومتراً مربعاً، تشتمل دبي الجنوب على العديد من المشاريع التي تمر عبر مختلف مراحل التصميم والإنشاء. ومن هذا المنطلق، فإنها تعتبر بمثابة نموذج فريد لطلاب الهندسة المعمارية، حيث تمكنوا من خلال هذه الزيارة الميدانية من الربط بين المفاهيم النظرية والممارسة العملية على أرض الواقع، والاستيعاب بشكل أفضل للتطبيقات الفعلية للعلوم الهندسية الملهمة.”
وفي عرضه الترحيبي بوفد جامعة عجمان، قال عماد نعمه: “إننا نقوم ببناء مدينة متكاملة ومتعددة الوظائف، في مشروع طويل الأمد يطرح مختلف الفرص والتحديات المثيرة للاهتمام أمام المهندسين. ويشكل حرص دبي الجنوب الدائم على مشاركة تجاربها في مجال التخطيط والتطوير الحضري مع المجتمع الطلابي جزءاً أساسياً من التزامنا بإلهام العقول الشابة التي من شأنها بناء مدن الغد.”
وأضاف نعمه: “نتطلع إلى استقبال المزيد من الوفود الطلابية من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وإدراج مثل هذه الزيارات بشكل منتظم في تقويم دبي الجنوب، وذلك في إطار التزامنا بالمسؤولية تجاه نقل هذه الثروة من المعرفة والخبرة العملية التي نكتسبها باستمرار على أرض الواقع.”