نيوجيرسي – مينا هيرالد: أعلنت كومڤولت، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال حماية البيانات المؤسسية وإدارة المعلومات، والمدرجة في بورصة ’ناسداك‘ تحت الرمز (NASDAQ: CVLT)، اليوم عن إطلاق مجموعة جديدة من الابتكارات التي أضيفت إلى ’منصة بيانات كومڤولت‘ (Commvault Data Platform).
وتهدف هذه الخطوة إلى رفد العملاء بمزيد من الوسائل الشاملة والقابلة للتطوير والفاعلة من حيث التكلفة للتخزين والوصول واستعادة البيانات المهمة للشركات في البيئات الافتراضية والحوسبة السحابية. وتعزز هذه الابتكارات الجديدة من تمكين خيارات العملاء، وتساعد في التخلص من قفل البائع، وتسهل قابلية نقل الحجم المتزايد من البيانات مع توسيع قيمة المنصة إلى مجموعة أكبر من التطبيقات ونظم البرمجيات بالنسبة للعملاء والشركاء ومطوري البرمجيات من الأطراف الثالثة.
وتتضمن الابتكارات الجديدة تقديم دعم موسّع لنظم مراقبة الأجهزة الافتراضية، وخياراً موسّعاً للتخزين على الجهاز، وإتاحة واجهات برمجة تطبيقات حديثة تتخطى مفهوم الوصول المفتوح إلى ’منصة بيانات كومڤولت‘، وتوسيع نطاق التغطية والدعم لنظام IntelliSnap من ’كومڤولت‘. وتمثل القدرات الجديدة موجة الابتكار الأحدث في محفظة الحلول المتكاملة للشركة – والتي تتضمن ’منصة بيانات كومڤولت‘ (Commvault Data Platform)، و’برمجيات كومڤولت‘ (Commvault Software)، و’خدمات كومڤولت‘ (Commvault Services). وتم إصدار النسخة الحادية عشرة من محفظة حلول ’كومڤولت‘ في أكتوبر من عام 2015.
وبهذه المناسبة، قال دون فوستر، مدير أول تسويق الحلول لدى ’كومڤولت‘: “يعتبر توسيع إمكانية التطبيق بالنسبة للعملاء، والانفتاح الرائد في السوق على الابتكارات، وأحد أوسع عمليات التكامل في القطاع لخدمات الحوسبة السحابية، ومراقبة الأجهزة الافتراضية، والتقنيات التقليدية والجديدة – بمثابة السمات المميزة لمحفظة حلول ’كومڤولت‘ المتكاملة والأسباب التي دفعت إطلاقها لاكتساب هذا القدر الكبير من الاهتمام. ويلعب التزامنا بالاستمرار ومواصلة الابتكار دوراً مهماً في منح العملاء خيارات جديدة تلبي تحديات إدارة البيانات اليوم، وذلك لاعتماد تقنيات جديدة وتمكين استراتيجيات مرنة لإدارة البيانات من شأنها الدفع نحو الحد من التكاليف، وتجنب قفل البائعين، ومساعدة الشركات على تنشيط القيمة في بياناتها”.
’كومڤولت‘ توسّع خيارات قابلية نقل البيانات للعملاء
لتزويد العملاء بمزيد من المرونة الكفيلة بإدارة البيانات وأحجام العمل عبر المجموعة الكاملة من البنى التحتية التقليدية، والافتراضية والسحابية، أعلنت ’كومڤولت‘ عن منح العملاء القدرة على حماية البيانات وأحجام العمل وإدارتها عبر مجموعة كاملة من نظم مراقبة الأجهزة الافتراضية. وعلى سبيل المثال، يمكن للعملاء الاستفادة من ’منصة بيانات كومڤولت‘ عبر أحد الحلول، وحماية البيانات وأحجام العمل داخل كل من VMWare، وHyperV، وZen، وRed Hat Enterprise Virtualization (RHEV)، وNutanix Acropolis. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن حماية أحجام العمل هذه أثناء نقلها من نظم مراقبة الأجهزة الافتراضية إلى مزودي خدمات الحوسبة السحابية العامة مثل Microsoft Azure، وAmazon AWS.
كما أعلنت الشركة عن ابتكارات جديدة تتيح خيارات هجرة البيانات وأحجام العمل من حلول VMWare وHyperV داخل الشركة، والتي تنتقل مباشرة إلى Microsoft Azure والآن إلى بيئات الحوسبة السحابية AWS Cloud. وعلاوة على ذلك، تتيح ابتكارات ’منصة بيانات كومڤولت‘ خيارات جديدة لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي والاسترجاع بالنسبة للبيانات التي أنشئت وبقيت داخل بيئات الحوسبة السحابية AWS Cloud. وتعزز الحماية الكاملة لحجم العمل (الدعم الأصيل من Amazon Machine Image (AMI)) والاسترجاع مع الحبوبية على مستوى الملف في بيئات AWS، من تحسين عروض ’كومڤولت‘ التي تتضمن خيارات حماية الضيوف بالنسبة لكافة بيئات الحوسبة السحابية.
وتتيح هذه الابتكارات خيارات جديدة وقوية تمنح العملاء خيارات واسعة حول كيفية نشر وحماية البيانات وأحجام العمل عبر البنى التحتية الافتراضية والسحابية.
وبدوره، قال جاسون بافينغتون (JBuff@)، المحلل الرئيسي لدى ’إي إس جي‘: “لا تزال الرحلة الافتراضية بالنسبة لمعظم المؤسسات قيد التطوير مع التركيز على اعتبار النظم المتقاربة/شديدة التقارب المسرّع النهائي الذي لا مفر منه بالنسبة للعديد من هذه المؤسسات. ويلعب ضمان مرونة وموثوقية وسرعة حركة البنية التحتية وأجهزتها الافتراضية وخدمات بياناتها عبر نظم مختلفة لمراقبة الأجهزة الافتراضية والبنى التحتية السحابية، دوراً مهماً في تبسيط وتسريع كلاً من هجرتها وتمكينها فضلاً عن التأكد من أن تكنولوجيا المعلومات يمكن أن تحقق ما تحتاجه الشركات”.
وقال فينوجوبال باي، نائب الرئيس في مجال تطوير الأعمال والتحالفات لدى ’نوتانيكس‘: “نحن ملتزمون بمساعدة العملاء على بناء حوسبات سحابية متميزة وآمنة وقابلة للتوسيع داخل الشركة والتي تلبي مختلف الاحتياجات التي تتطلبها شركاتهم وتطبيقاتهم. وفيما تتطلع مؤسسات تقنية المعلومات إلى تحديث مراكز بياناتها، نحن مسرورون لرؤية التطور الذي تشهده علاقتنا مع ’كومڤولت‘، وخاصة مع دعمها لنظام مراقبة الأجهزة الافتراضية Acropolis، الأمر الذي يتيح للعملاء نشر خدمات الحوسبة السحابية هذه للشركة بأقصى قدر ممكن من السلاسة عبر ’كومڤولت‘”.
تعزز المنصات المفتوحة وتتيح خيار تخزين موسّع
تتضمن أحدث تحسينات ’كومڤولت‘ في ’منصة بيانات كومڤولت‘ واجهات برمجة تطبيقات تتيح للعملاء والشركاء ومطوري البرمجيات من الأطراف الثالثة قدرة الوصول إلى المنصة عبر الواجهات Amazon Simple Storage Solution (S3)، وREST، وNFS. وكانت البداية في أكتوبر من عام 2015 كجزء من الإصدار الحادي عشر من محفظة حلول الشركة؛ وقد صممت ’منصة بيانات كومڤولت‘ لتكون منصة إدارة حقيقية للبيانات المفتوحة، وبشكل أصيل مع كافة برمجيات ’كومڤولت‘ مع فتح قدراتها على تخزين البيانات، وفهرستها، وإدارتها والوصول إلى العملاء، والشركاء ومطوري البرمجيات من الأطراف الثالثة.
ومع هذه التحديثات الجديدة للمنصة، تعمل ’كومڤولت‘ على توسيع قدرات منصة بياناتها عبر مجموعة من الواجهات الجديدة. ويسهم توسيع الرؤية خارج جدران مركز البيانات التقليدي في كسر الحواجز الرسمية من خلال البحث الموسع ويضيف الآن الدعم المفهرس لتطبيقات البرمجيات كخدمة، فضلاً عن أنظمة الملفات ومواقع الإنترنت. وبالنسبة للعملاء الذين يستفيدون من المنصة الجديدة الموسعة، تقدم هذه التحديثات عرض مؤشر واحد عن مجموعة البيانات في الشركة وخارج الشركة.
وبالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها عبر واجهات برمجة تطبيقات موسعة، فقد أعلنت الشركة أيضاً عن قدرة ’منصة بيانات كومڤولت‘ الآن على تزويد العملاء بخيار تخزين موسّع يعمل على أي جهاز مخصص بدعم بيئات بيتابايت. وهذا يتيح للعملاء خياراً جديداً وفاعلاً من حيث التكلفة فيما يفكرون بآلية نشر تقنية وبنية تحتية جديدة على نطاق واسع، مع تطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات وحمايتها من ’كومڤولت‘. وتم تحقيق هذه القدرات الجديدة عبر تطبيق تكنولوجيا خدمات الحوسبة السحابية والتقنيات في برنامج ’كومڤولت‘ لتلبية احتياجات مجموعة البيانات كبيرة الحجم اليوم والدفع نحو البساطة التشغيلية.
توسيع نطاق التغطية والدعم لتقنية IntelliSnap من ’كومڤولت‘
تتضمن آخر الابتكارات على منصة بيانات ’كومڤولت‘ تكامل تقنية IntelliSnap مع لقطات البيانات على معدات NEC، وتحكماً منظماً بلقطات البيانات لبيئة ’نوتانيكس‘. وتسمح تقنية IntelliSnap للعملاء إجراء استرجاع سريع على الإنترنت من مكتبة موسعة من لقطات البيانات المتسقة مع التطبيقات. ومع هذا التكامل، يستخدم العملاء تقنية Intellisnap لتنظيم إدارة لقطات البيانات (ومن ضمنها عمليات الاسترجاع)، في أثناء الاستفادة من لقطات البيانات التي تتسم بالكفاءة بالنسبة للمساحة للحصول على نسخ لكل نقطة على حدى. ويساعد إطار التنظيم السلس على الاسترجاع السريع وتبسيط الإدارة.
ويأتي نطاق التغطية والدعم الخاص بتقنية IntelliSnap لبيئات NEC و’نوتانيكس‘ بمثابة إضافة مميزة على إمكانات هذه التقنية المتوفرة مسبقاً لبيئات ’بيور‘، و’نيمبل‘، و’نت آب‘، و’إي إم سي‘، و’إتش دي إس‘ و’فوجيتسو‘، و’هواوي‘، و’إتش بي إي‘، و’ديل‘، و’إنفيدات‘، و’داتا كور‘، و’أوراكل‘، الأمر الذي يمنح ’كومڤولت‘ ميزة سوقيةً كأحد أكبر مزودي محافظ الأعمال المتكاملة لنسخ لقطات البيانات في القطاع. ويغطي نطاق الدعم الذي توفره ’كومڤولت‘ الطيف الشامل من البنى التحتية التقليدية، والومضية، والمتقاربة، وشديدة التقارب.
ومع تكنولوجيا لقطات البيانات التي تعتبر واحدةً من أسرع الطرق وأكثرها كفاءةً لاسترجاع البيانات والتطبيقات، يبحث العملاء لتحقيق التكامل مع التقنيات المدمجة للقطات البيانات التي يوفرها لهم شركاء تخزين البيانات من أجل الوفاء باتفاقيات مستوى الخدمة ذات الصلة باسترجاع البيانات. وفي إطار معالجتها لمسألة الطلب على إمكانات إدارة لقطات البيانات الموسعة، تمكن منصة البيانات ’كومڤولت‘ العملاء من تعزيز أداء إنتاج التطبيقات الحيوية والبيئات مراقبة الأجهزة الافتراضية.
الدراسة الاستقصائية العالمية الصادرة عن ’مركز البيانات الدولي‘ تصادق على عودة العملاء للاستثمار في برمجيات ’كومڤولت‘
صادق ’مركز البيانات الدولي‘ – في دراسة حديثة – على تحقيق أكثر من 700 من عملاء ’كومڤولت‘ لمكاسب في إطار الكفاءة، مشيراً إلى قدرة مستخدمي برمجيات ’كومڤولت‘ على تحسين إنتاجية تكنولوجيا المعلومات، والموظفين، والإنتاجية المؤسسية من خلال تسريع عملية استرجاع البيانات، وتقليص الوقت المهدور، وتبسيط إدارة البيانات. ومن الجدير بالذكر أن عملاء ’كومڤولت‘ استطاعوا تخفيض وقت الإدارة الأسبوعي عبر وظائف تكنولوجيا المعلومات للنسخ الاحتياطي، ولقطات البيانات، والإمداد السحابي، وإدارة بيانات السحابة، والاسترجاع المباشر، والاكتشاف.
وتشير الدراسة إلى قيام ’كومڤولت‘ بمساعدة العملاء على تبسيط البيئات الخاصة بهم، بما في ذلك خفض المصاريف التشغيلية، ونفقات رأس المال. وأشار عملاء ’كومڤولت‘ إلى القيمة الكامنة في قدرتهم على خفض المخاطر – من حيث الوقت المهدور، وفقدان البيانات، وسرعة الاسترجاع – ودفع المكاسب الانتاجية من الناحية التكتيكية والاستراتيجية على حد سواء. وعلى سبيل المثال، بحسب ’مركز البيانات الدولي‘، تتضمن إنجازات القيمة الخاصة بعملاء ’كومڤولت‘:
تخفيض بنسبة 42-52% من الإنفاق السنوي على البنية التحتية للبيانات، والبرمجيات، والخدمات، والامتثال.
تخفيض بنسبة 47-62% من ساعات الإدارة الأسبوعية عبر السحابة، والاسترجاع بعد الأعطال الفادحة، والنسخ الاحتياطي، ولقطات البيانات، والاكتشاف، وإعداد التقارير، والبرامج النصية.
تخفيض بنسبة 55% من الوقت المهدور غير المخطط له
تحسن بنسبة 67-68% في متوسط وقت استرجاع الرسائل، والملفات، والأجهزة الافتراضية، البيانات المتبادلة Exchange، و’أوراكل‘، و’شير بوينت‘، و’إس كيو إل‘
تحسن بنسبة 66-217% في تغطية البيانات بالنسبة للحماية، والتحليلات، والتشفير، وإعداد التقارير