أبوظبي – مينا هيرالد: في إطار تسليط الضوء على تجربة إمارة أبوظبي الناجحة في صناعة السينما، ومكانتها البارزة كموقع لتصوير وإنتاج أضخم الأعمال السينمائية العالمية، شاركت twofour54 في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية – كابسات، الحدث الأبرز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي تستضيفه دبي لعرض أحدث التطورات في مجال صناعة الإعلام الإلكتروني والاتصالات.

وشارك بول بيكر المدير التنفيذي للخدمات التلفزيونية والسينمائية في twofour54 كمتحدث في حلقة نقاش بعنوان “التحديات والاتجاهات وفرص النمو- كيف يمكن لدولة الإمارات الترويج لمكانتها كوجهة مفضلة لصناعة السينما؟”، بمشاركة ماكسين ديفيرا مديرة وحدة إنتاج في فيلم “السرعة والغضب” بالإضافة إلى جلين غاينور رئيس البث الحي في شركة “سوني بيكتشرز انترتيمنت”. وتم خلال الجلسة تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها السينما المحلية بالإضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة لمواصلة استقطاب الإنتاجات السينمائية الإقليمية والعالمية إلى دولة لإمارات العربية المتحدة.

وأشار بيكر خلال الجلسة إلى جهود twofour54 خلال السنوات القليلة الماضية في بناء سمعة عالمية في مجال الإنتاج وصناعة السينما، حيث نجحت في استقطاب مجموعة من الإنتاجات السينمائية الكبرى مثل “السرعة والغضب7″، و”حرب النجوم- القوة تستيقظ”، و”بانغ بانغ” و”بيبي”، وقال: “استضفنا هذا العام الفيلم البوليوودي “ديشوم ” والذي تم تصويره على مدى ست أسابيع كأطول مدة يصور فيها فيلم سينمائي طويل مشاهده في العاصمة.

وأوضح أن النجاح الذي حققته twofour54 مبني على مجموعة من العوامل المتكاملة لا سيما وجود التسهيلات والامتيازات التي تتيح لصنّاع السينما والمنتجين إمكانية الحصول على مختلف متطلباتهم في مكان واحد، تتوفر فيه الخدمات الإنتاجية عالمية المستوى، ومواقع التصوير المتميزة، بالإضافة لخبرات مهنية لدعم الإنتاج أياً كان حجمه.

من جهته قال جلين غاينور رئيس البث الحي في شركة سوني بيكتشرز انترتيمنت: “قدمت twofour54 لنا مجموعة من التسهيلات خلال تصوير فيلم “نجَنا من الشر” من خلال مميزات الإنتاج وبرنامج الحوافز الإنتاجي الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام”. وأضاف: “على الرغم من أننا من أوائل الشركات التي استفادت من البرنامج في مراحله الأولى، إلا أننا حصلنا على دعم رائع من خلال اختيار أفضل مواقع التصوير في صحراء ليوا بالإضافة إلى المساعدة في الحصول على الموافقات المطلوبة على النص”. مؤكداً أن أبوظبي تمتلك بنية تحتية رائعة تؤهلها لأن تكون رائدة على مستوى المنطقة في مجال صناعة السينما.

من جانب آخر، شارك يوسف بطي رئيس الهندسة والتكنولوجيا بالإنابة، وعيسى أغابي مدير الإستثمار في twofour54 ، في جلسة نقاشية خاصة تحت عنوان “البث المبتكر في عالم الشاشات المتعددة ” عقدت في ثاني أيام معرض كابسات، وأدارها يواكيم بيرغمان رئيس إدارة البث والإعلام في شركة إريكسون إحدى شركاء twofour54 .