دبي – مينا هيرالد: خطفَ فريق فريق شرطة دبي لقب “بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات والدوائر الحكومية 2016″، ليتوّج بجدارةٍ واستحقاق بطلاً بعد أن قدّم أداءً مشرّفاً ارتقى إلى مستوى التوقعات. وطغت على الدور النهائي مباريات حامية ألهبت أرض “ملعب معهد دبي القضائي” الذي احتضن لقاء الحسم ليتوّج فريق شرطة دبي بطلاً وفريق محاكم دبي وصيفاً، وذلك بعد أن اهتزت الشباك أربع مرات من هدّافي المتوّج باللقب مقابل هدف من لاعبي حامل الوصافة، الذي أُجبِرَ على رفع علم الاستسلام في نهاية مشوار حافل بالمنافسة والتحدي.

وجرى تكريم البطل على منصة التتويج من قبل القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام “معهد دبي القضائي”، الذي أشاد بمستوى التميز والاحترافية الذي وصلت “بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات والدوائر الحكومية”، مثمّناً جهود اللجنة المنظمة في إبراز دور الرياضة المحوري في غرس ثقافة المنافسة الشريفة والروح الرياضية والعمل الجماعي. ولفت السميطي إلى أنّ أهمّ ما ميّز الدورة الأخيرة هو النزعة نحو الإنجاز والتعاون الوثيق بين أفراد الفريق الواحد لتحقيق النجاح، لتجسد بذلك نسخة مصغرة عن التميز والتكامل الحكومي في إمارة دبي.

وأضاف السميطي: “يسعدنا ما أظهرته الفرق المشاركة من ميل نحو التحدي والمنافسة للوصول إلى المركز الأول، الأمر الذي يعزز الثقة بموظفي حكومة دبي الذين هم على استعداد دائم لمواجهة المستحيل وتحقيق الريادة في شتى الميادين، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.”

من جهتها، توجهت مريم الرميثي، مديرة الدورة الرابعة من “بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات والدوائر الحكومية”، بالتهنئة إلى فريق شرطة دبي على تربعه على عرش لقب “بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات والدوائر الحكومية 2016″، في دورتها الرابعة متقدمة بالشكر والتقدير إلى كافة الفرق المشاركة على ما أظهرته من احترافية عالية واحترام مطلق للأخلاقيات الرياضية.

وأشارت الرميثي إلى أنّ الدورة الرابعة تفوقت بالدرجة الأولى في الأداء الرياضي الرفيع وقوة التحكيم الذي اتسم بالموضوعية والشفافية، لافتةً إلى أنّ البطولة نجحت خلال فترة زمنية قياسية في أن تفرض نفسها بقوة على خارطة الفعاليات الرياضية المؤسسية في إمارة دبي. مضيفةً: “نفخر بما شهدته البطولة من منافسات قوية عكست الرقي والإبداع والأخلاق العالية لموظفي الهيئات الحكومية المشاركة. ويشرفنا النجاح اللافت للبطولة الأخيرة التي شكلت رحلة شيّقة عنوانها الحماس والقوة والتحدي، الأمر الذي يمثل حافزاً رئيساً بالنسبة لنا لمواصلة جهودنا الحثيثة لابتكار أساليب جديدة من شأنها الارتقاء بالدورات المقبلة إلى أعلى درجات الاحترافية.”

وشهدت الفعاليات الختامية لـ “بطولة خماسيات كرة القدمللمؤسسات والدوائر الحكومية 2016” أيضاً تكريم الوصيف، فضلاً عن منح جائزة “هدّاف البطولة” لـ وليد أحمد من فريق شرطة دبي الذي جمع في رصيده 22 هدفاً على مدار البطولة. وفاز مكتب سمو ولي عهد دبي بجائزة “الفريق المثالي” تقديراً لالتزامه المطلق بالمعايير والآليات والقوانين المعمول بها من قبل اللجنة المنظمة. كما تم تكريم “الإداري المتميّز” لتكون من نصيب عدنان الطوّاش من فريق بلدية دبي وأيضا حصل أحمد بن حمّاد من فريق شرطة دبي على جائزة “اللاعب الخلوق” حيث تحلى بالخلق الرياضي طيلة البطولة، والتقط الحضور صورة تذكارية مع الفرق الفائزة، التي أثنت على جهود “معهد دبي القضائي” في تنظيم لقاء رياضي بامتياز وسط أجواء تفاعلية راقية تعزز جسور التواصل بين الكوادر البشرية العاملة في حكومة دبي.