أبوظبي – مينا هيرالد: تستعد مجموعة من كبار المطورين الإقليميين والعالميين لطرح أحدث مشاريعهم العقارية الجديدة من سكنية وتجارية ومتخصصة بالضيافة والتجزئة ومتعددة الاستخدامات خلال مشاركتهم في معرض سيتي سكيب أبوظبي.

ويشكل المعرض، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات، فرصة للمستثمرين من أنحاء العالم للتواصل مع المطورين العقاريين والتعرف على أحدث مشاريعهم العقارية والاطلاع على مجموعة مشاريعهم القائمة في العاصمة الإماراتية والمناطق المحيطة مباشرة من أرض المعرض.

ومن بين أبرز الفرص التي توفرها النسخة الـعاشرة من سيتي سكيب أبوظبي، الذي يقام في الفترة ما بين 12-14 أبريل على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إمكانية قيام المستثمرين بالشراء في جزيرة المارية، الوجهة التجارية والسكنية السريعة النمو في مدينة أبوظبي، والتي تبلغ مساحتها 114 هكتار.

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي في وحدة مبادلة للعقارات والبنية التحتية: “نواصل التقدم للأمام ونقوم بتطوير المرحلة الأولى من جزيرة المارية. سنقوم بتسليم عدد من الأصول الهامة في الأشهر والسنوات القادمة، تتضمن فندق وشقق فور سيزنز أبوظبي في مايو 2016، توسعة ممشى الواجهة البحرية بحلول الربع الثالث من العام الجاري، وافتتاح مشروع المارية سنترال للتجزئة، والمتوقع في 2018. ستشكل هذه المشاريع إضافة نوعية للمشاريع المتعددة الاستخدامات وكلنا ثقة بأن هذه المشاريع ستستقطب المزيد من المستثمرين والمطورين إلى جزيرة المارية”.

وفي هذه الأثناء، تتوقع بلوم العقارية استقبال جمهور من الزوار الراغبين بمعرفة المزيد عن فرص السكن المميزة في إماراتي دبي وأبوظبي. وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم العقارية: “لم تتمكن الوحدات الجديدة المطروحة في سوق أبوظبي من التماشي مع حجم الطلب نظرا لعدم وفرة الوحدات ذات الجودة”.

وأضاف: “نتطلع للاستفادة من هذه الفرصة من خلال تطوير مجموعة من المشاريع المتعددة الاستخدامات في المواقع الرئيسية والتي تتضمن مشروع ’بارك فيو‘ على السعديات ومشروع الكورنيش الشرقي وكلاهما في أبوظبي، وبرج ستيلا ماريس في دبي مارينا”.

وسيتمكن المستثمرون الراغبون باستكشاف الفرص الاستثمارية في العقارات الفاخرة خارج أبوظبي، إلقاء نظرة على مشروع قلب أوروبا، منتجع الاستثنائي الرائع الذي تستعرضه شركة ’كليندينست‘ في جزر العالم قبالة سواحل دبي.

وقال جوزيف كليندينست، رئيس مجلس إدارة كليندينست ومشروع ’قلب أوروبا‘: “يتضمن مشروع قلب أوروبا أجنحة فندقية، منازل عائمة، فلل على النمط الألماني وأخرى على النمط السويدي مفروشة بأثاث من ’بنتلي للمفروشات‘.”

وأضاف: “الجزر تقع على بعد 4كم عن ساحل دبي والفرصة الاستثمارية التي نوفرها تضمن عائدا بنسبة 8% حتى عشر سنوات. خلال تواجدنا في معرض سيتي سكيب أبوظبي، سنتمكن من ترتيب زيارات ميدانية للمستثمرين المهتمين للاطلاع على المنازل العائمة”.

وبالإضافة للمشاريع الإقليمية، سيتمكن المشترون من استكشاف العديد الفرص الاستثمارية الدولية، مثل مشروع ‘ديدوبي تور‘ الذي تستعرضه ’يونايتد إنترناشونال غروب‘. وسيضمن البرج، الواقع في قلب العاصمة الجورجية تبليسي، للمشترين المحتملين الحصول على تصريح للإقامة في جورجيا بموافقة الحكومة الجورجية.

وقال عمار حسين، مالك شركة ’غولدن سيزون‘ لإدارة العقارات، الجهة الممثلة لـ ’يونايتد إنترناشونال غروب‘: “يعرف معرض سيتي سكيب على نطاق واسع بكونه مؤشرا للقطاع العقاري في المنطقة، ونظرا لكونه أحد فعالية رئيسية تستقطب المستثمرين والمطورين بمختلف أطيافهم، نتطلع قدما للتنسيق مع المستثمرين المحتملين وتطوير علاقاتنا مع المشترين المحليين”.

وستتاح الفرصة للزوار أيضا لاستكشاف تطبيق الهاتف الجديد، ’جست بروبريتي‘، والذي تم تطويره ليعمل على منصتي أندرويد و’آي أو أس‘، والذي يتضمن أكثر من 90000 عقارا للبيع والإيجار. وسيتضمن التطبيق، الذي تم تطويره من قبل ’ JustProperty.com‘، الشريك الرسمي للمواقع العقارية لدى سيتي سكيب أبوظبي، خيارات فريدة تتضمن التنبيه عن المشاريع الجديدة بالإضافة إلى إمكانية حفظ عمليات البحث التي تم اجرائها وإمكانية الحصول على قائمة بالاتصالات التي قام بها الشخص”.

وسيتوجب على جميع العارضين الراغبين ببيع عقاراتهم خلال المعرض استكمال عملية موافقة دقيقة يديرها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. وستتطلب العملية تسليم المخطط الرئيسي للمشروع لدائرة التطوير المدني والاستدامة في المجلس والتي تراجع وتفتش جميع المشاريع قبل اعتمادها للبيع.

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، تمكن معرض سيتي سكيب أبوظبي من الارتقاء ليصبح المعرض العقاري الأكبر والأكثر تأثيرا في العاصمة الإماراتية. وبمشاركة المئات من المشاريع العقارية من داخل أبوظبي والإمارات وخارجها، يساهم المعرض في إيجاد أرضية لاجتماع المستثمرين والمطورين والمسؤولين الحكوميين والخبراء العقاريين.

ويقام معرض سيتي سكيب أبوظبي بدعم دائرة شؤون البلديات – الراعي الاستراتيجي، والراعي البلاتيني – واحة الزاوية، والراعي الذهبي – إشراق العقارية، والراعي الفضي -مدينة مصدر. يشار بالذكر إلى أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يقام جنبا إلى جنب مع معرض العروس أبوظبي. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقع المعرض، www.cityscapeabudhabi.com أو اتصلوا على الرقم +9714 336 5161.