أبوظبي – مينا هيرالد: نجحت إيفا كلارك، أم أسترالية لثلاثة أطفال وأيقونة اللياقة في إمارة أبوظبي، في إضافة 3 أرقام قياسية عالمية لاسمها. وقد نفذت كلارك محاولتها لتحطيم 3 أرقام قياسية عالمية في الوحدة مول، أحد أبرز المعالم ووجهة التسوق المفضلة في قلب مدينة أبوظبي. وفي نهاية الحدث نجحت إيفا كلارك، المرأة الأكثر لياقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في تحطيم رقم غينيس العالمي في فئة الأرقام القياسية للذكور والإناث لأكبر عدد من تمارين العقلة (pull-ups) خلال 24 ساعة، وذلك في البهو المركزي للوحدة مول يومي 10 و11 مارس.

وقد استغرقت إيفا وقتاً قياسياً في تحطيم كل واحد من الأرقم القياسية حيث نجحت في تنفيذ 725 تمرين عقلة خلال الساعة الأولى، لتحطم الرقم السابق وكان 700 تمرين. وللرقم القياسي الثاني نجحت إيفا في تنفيذ 2740 تمرين عقلة في 12 ساعة. ولرقم الـ24 ساعة القياسي حطمت إيفا الرقم الماضي وهو 3500 تمرين في 18.5 ساعة ونجحت في تنفيذ 3737 تمرين خلال 24 ساعة.

وأنهت إيفا كلارك 24 ساعة من الالتزام والجهد، وهي الآن حاملة 10 أرقام قياسية، بهدف المساهمة في إحداث تغيير إيجابي من خلال الجمعية الخيرية Task Brasil، وهي منظمة غير حكومية رسالتها مكافحة العديد من المشاكل التي يواجهها الأطفال المشردون، ومنها العنف الأسري وتيتّم الأطفال أو إهمالهم وهجرهم أو حتى مجرد وجودهم في أسر مفككة اجتماعياً.

وفي هذا الصدد قال السيد محمد نعمان، مدير عام الوحدة مول: “نحن نحيي مدى الالتزام والشغف الذي أظهرته إيفا كلارك في تنفيذ هذا التحدي. ونحن فخورون جداً بإنجازاتها والألقاب التي حققتها. نحن في الوحدة مول ندرك ونقدّر الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في مجتمعنا اليوم. ونظراً للاحتفالات باليوم العالمي للمراة وبعيد الام خلال شهر مارس، فإن المركز يخصص هذا الشهر للمرأة. ونحن سعداء جداً بمساهمتنا في دعم هذا الهدف النبيل ونؤكد دعمنا الكامل لإيفا كلارك مستقبلاً كما هو عهدنا. تم قبول التبرعات في موقع الفعالية وعبر الإنترنت، وقد سررنا بأن الفعالية نجحت في جمع أكثر من 14,600 دولار. لقد تم تخصيص كامل ريع هذا الحدث لصالح جمعية Task Brasil الخيرية – والتي تقدم المساعدة لعدد كبير من الأمهات الشابات وأطفالهن وعائلاتهن عبر المرافق والخدمات التي تهيئها لهم. ومن جهة أخرى فإننا نهدف دوماً إلى إطلاق أنشطة تساهم في نشر الوعي والتشجيع على اتباع عادات صحية وأسلوب حياة صحي بين سكان أبوظبي”.

يذكر أن “الهدف:الصحة” هي مبادرة أطلقها الوحدة مول بهدف تفعيل المشاركة الهادفة في المجتمع عن طريق تحديد الجهود والأنشطة التي تساهم في تحسين الصحة واللياقة والتنمية الاجتماعية. وتهدف المبادرة أيضاً إلى المصادقة على مثل هذه الجهود ودعمها. وفي هذا الإطار قدم الوحدة مول في وقت سابق دعمه لمبادرة إيفا كلارك في عام 2014، والرامية لتحطيم رقمها القياسي الخاص في أكبر عدد لتمارين الضغط (push-ups) بحضور مسؤولي كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية. وقد حظيت محاولتها حينئذ بدعم مبادرة “الهدف:الصحة” للوحدة مول ومؤسسة ماريا كريستينا.

يشار إلى أن هذه الفعالية الخيرية حظيت أيضاً بدعم شريك اللياقة “غولدز جيم” وشريك الضيافة “بلومزبيريز” و”غراند ميلينيوم الوحدة”.