دبي – مينا هيرالد: فازت “كانون”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير الرقمي، بجائزة التصنيف الذهبي في مجال الاستدامة من وكالة “إيكوفاديس” العالمية، وذلك للعام الثاني على التوالي، ما يضع الشركة بين مصاف أفضل 5% في فئة أداء الاستدامة.

وللفصل في تصنيفات الشركات، يقوم نظام تحليل برامج المسؤولية الاجتماعية في “إيكوفاديس” بتقييم 21 معياراً عبر أربعة موضوعات تتمثل في البيئة، وممارسات العمل العادلة، وأخلاقيات/ممارسات الأعمال العادلة، وسلسلة التوريد. وقامت “كانون” بتقديم البيانات المتعلقة بممارسات المسؤولية الاجتماعية عبر أعمالها لدعم هذه الموضوعات.

وتعليقاً على الجائزة، قال والتر توبيه، مدير الاستدامة في “كانون أوروبا إن في”: “نحن فخورون بهذا التكريم الذي جاء تتويجاً لإخلاصنا في العمل والتزامنا تجاه أداء عملنا بشكل مسؤول. ويعد حصولنا على هذا التصنيف الذهبي من ’إيكوفاديس‘ تأكيداً لعملائنا وشركائنا على أنه بإمكانهم أن يثقوا بمؤهلاتنا في مجال الاستدامة”.

ويمتد التزام “كانون” بالاستدامة عبر مسؤولية العمل والمجتمع والبيئة، حيث تسعى إلى اعتماد الفلسفة المؤسسية “كيوزي” “Kyosei” التي تهدف إلى العيش والعمل سوياً من أجل الصالح العام. وتواصل “كانون” مراقبة وتقييم تأثيرها البيئي لتحديد سبل تحسين أدائها في الاستدامة في جميع مجالات الأعمال التجارية.

يشار إلى أن “إيكوفاديس” تعد وكالة مستقلة لتقييم أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتغطي منهجيتها الفريدة في تقييم المسؤولية الاجتماعية 150 فئة في مجال المشتريات و110 بلدان و21 مؤشراً للمسؤولية الاجتماعية. وترتكز هذه المنهجية أيضاً على معايير عالمية للمسؤولية الاجتماعية، بما فيها المبادرة العالمية لإعداد التقارير، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، وشهادة “الأيزو 26000” “ISO 26000”.