دبي – مينا هيرالد: حضرت أكثر من 100 سيدة من قطاع العلاقات العامة في يوم الثلاثاء 8 مارس الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة انطلاق منظمة جديدة للعلاقات- “وومن إن بي آر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (نساء في مجال العلاقات العامة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا). وستقدم هذه المجموعة الجديدة، والتي تشكّل فصلاً آخر في مسيرة منظمة “جلوبال وومن إن بي آر” (أو نساء عالميات في مجال العلاقات العامة) التي تم تأسيسها مؤخراً، قناةً مهمة للنساء العاملات في قطاع العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتمثل الهدف من “دبليو بي آر” في تزويد أهم السيدات في قطاع العلاقات العامة بفرصة التعارف وجهاً إلى وجه ومشاركة الأفكار والخبرات والمساعدة في الإشراف على الجيل التالي من النساء للوصول إلى الصدارة في قطاعهن. كما ويقدّم فرصةً لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه الأفراد، وقطاع العلاقات العامة بحد ذاته، فيما يعمل على دعم القضايا التي تؤثر على النساء بشكلٍ مباشر- بدءاً من اختلاف الأجور بين الجنسين وصولاً إلى شكل مجلس الإدارة.

وقالت سو هاردويك وأنجيلا أوكس، المؤسستان الشريكتان لـ”جي دبليو بي آر” في إطار تعليقهما على إطلاق المجموعة الجديدة: “لقد شعرنا بالسرور عندما وافقت فيليس هيرست من ’هانسون سيرتش دبي‘ على المضي قدماً بإجراءات إنشاء مجموعة ’دبليو بي آر‘في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكانت قد جمعت بالفعل فريقاً قوياً من النساء العاملات في مجال العلاقات العامة لتشكيل أول لجنةٍ لها، ولا شك بأن هذه المجموعة الجديدة ستصبح مجموعة علاقاتٍ مهمةً وقوية في المنطقة”.

من جانبها، قالت فيليس هيرست من “هانسون سيرتش”: “يأتي الإطلاق في مرحلة مناسبة جداً للمنطقة حيث ما زال تمثيل النساء في المجتمع والاقتصاد والقوى العاملة موضوعاً ساخناً. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قد أعلن العام الماضي عن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والذي يهدف إلى تعزيز دور المرأة في بناء مستقبل الأمة”.

وأضافت: “برزت قضايا عديدة مرتبطة بالمرأة في قطاع العلاقات العامة في السنوات الأخيرة لعل أبرزها هو نقص تمثيل المرأة في مناصب قيادية على الرغم من أن الإناث تشكلن في واقع الأمر نحو 67 في المئة من القطاع. وأنا على ثقة أننا سنتمكن من خلال إطلاق ’دبليو بي آر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” من مواجهة التحديات التي تواجه النساء في القطاع في الشرق الأوسط إضافة إلى توفير دعم أفضل لعملائنا وشركائنا في القطاع من خلال توفير الوصول إلى هذه الهيئات الاحترافية. وإضافة إلى إبراز عدم التوازن بين الجنسين في مقدمة عالم العلاقات العامة، نهدف إلى المساعدة في إرشاد الجيل المقبل من الاختصاصيات في مجال العلاقات العامة خلال تقدمهن في مسيرتهن المهنية”.

وجرى تنظيم حفل إطلاق “دبليو بي آر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بالتوازي مع إطلاق “بي آر سي إيه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في مطعم “كيو 43” في فندق “ميديا وَن” في دبي.