أبوظبي – مينا هيرالد: استحوذت twofour54 على حصة استثمارية في منصة الألعاب الإلكترونية الناشئة “يونيهوغ” Unnyhog، بهدف تعزيز صناعة الألعاب في أبوظبي، وتسليط الضوء على دور twofour54 القيادي في تطوير هذا القطاع المتنامي محلياً وإقليمياً.

وكانت “يونيهوغ” ضمن الدفعة الأولى من الشركات الناشئة التي تم إطلاقها في المرحلة الأولى من برنامج Flat6labs لتسريع الأعمال في العام الماضي. وتهدف الشركة إلى إدخال الابتكارات التكنولوجية على تصميم الألعاب. وقد طورت مؤخراً لعبة “يونيوورلد” UnnyWorld، الإلكترونية متعددة اللاعبين، والمستقاة من عالم الخيال. حيث تستخدم اللعبة تقنية التحكم بالحركة من أجل جذب مستخدمين جدد يضافون إلى الملايين من عشاق هذه اللعبة من جميع أنحاء العالم.

وقالت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة: “نشهد في الوقت الراهن طلباً متزايداً على قطاع الألعاب نظراً لزيادة حجم استخدام شبكة الإنترنت، وانتشار الهاتف الذكي، وتوفر تقنيات الجيلين الثالث والرابع 3G و4G في الأسواق الناشئة”.

وأشارت إلى أن رواد الأعمال يلعبون دوراً حيوياً في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل، لذلك تعمل twofour54 على تخصيص جزء من مواردها للاستثمار في المشاريع والشركات الصاعدة التي تمثل مستقبل هذه الصناعة. وأكدت المهيري التزام twofour54 بدعم قطاع الألعاب كجزء من صناعة الإعلام والترفيه في أبوظبي، وقد سبق لها الاستثمار في فلافل غيمز وجواكر وصولاً إلى صفقة “يونيهوغ” الأخيرة.

من جهته أكد جاستين كان، الشريك في YCombinator، إحدى الشركات المستثمرة في “يونيهوغ” أيضاً، أن انخراطه في هذا المشروع جاء بسبب الحرفية التي يتمتع بها مؤسس هذه المنصة وفريق عمله، وبفضل جاذبية هذه اللعبة الإلكترونية التي تجعل المرء يتعلق بها منذ اللحظة الأولى.

وقال بافل إيغناتوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “يونيهوغ”، نحاول إحداث تغييرات في قطاع الألعاب من خلال ابتكار وتطوير ألعاب فريدة من نوعها، ويساعدنا في تحقيق ذلك الدعم الذي نتلقاه من twofour54. وأشاد بتجربته مع كل من flat6labs وtwofour54، واعداً جمهور المنطقة بمزيد من المحتوى المبتكر في المستقبل.

وأظهرت دراسة أُعدت عام 2014 لصالح twofour54 وشركة “استراتيجي أند”، أن قطاع الألعاب هو أسرع القطاعات الإعلامية نمواً في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم هذا القطاع ثلاثة مرات تقريباً من 1.6 مليار دولار أمريكي في 2014 ليصل إلى 4.4 مليار دولار بحلول عام 2022. وعلى الرغم من أن ألعاب التحكم لا تزال هي المسيطرة، غير أنه من المتوقع أن تفرض الألعاب الإلكترونية والرقمية وألعاب الهاتف المتحرك سطوتها خلال أقل من عقد من الزمن. مع وجود ما يقارب من 530 مليون مستخدم للهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وحدها، وارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية بنسبة 39 في المائة عام 2015، ومن المتوقع أن تأتي 50 في المائة من مجموع عائدات الألعاب من ألعاب الهاتف المتحرك بحلول عام 2022.

بالإضافة إلى توفير التمويل، تعمل twofour54 مع رواد الأعمال والشركات على تطوير خطط أعمالهم منذ بداية التأسيس، وتوفر لهم الدعم والتوجيه بشكل مستمر لمساعدتهم على تحقيق النجاح المنتظر. وفضلاً عن “يونيهوغ”، تضم المحفظة الاستثمارية الحالية لـ twofour54 11شركة هي: “سيلك روود إيمجز”، “مامز وورلد”، فلافل غيمز، جواكر، بوب آرابيا، تي بريك ميديا، أخطبوط، نبراس، استكانة، لاكجري كلوست.