الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت شركة “أوما الإمارات”، المزود الرائد لحلول الدفع ذات التقنية المتطورة، عن استثمارها في شركة “بزنس رولز سولوشنز”، وهي شركة لاستشارات تقنية المعلومات في المغرب، تختص بتطوير البرمجيات في المجالات المتقدمة. تدعم تلك الخطوة خطط أوما الإمارات للتوسع العالمي، حيث تتمتع الآن بتواجد أقوى في أسواق شمال إفريقيا، كما توفر لها قاعدة لمشاريع البحث والتطوير التي تدعم عروض الشركة.

أما شركة “بزنس رولز سولوشنز” فقد بدأت أعمالها عام 2005، وتقدم حلول الدفع ومتابعة الشبكات والباركود لإدارة الأصول. وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة تطوير البرمجيات وتكامل الأنظمة إلى جانب استشارات تقنية المعلومات. وعملت الشركة على تطوير عدد من الحلول الخاصة بها، وحققت إنجازات ملموسة في قطاعات التمويل والخدمات المصرفية والحكومة.

في هذا السياق قال نيرانج سانغال، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوما الإمارات – حلول الخليج: “تحقق أوما الإمارات توسعاً مستمراً في أعمالها لتدخل عدة أسواق جديدة، ويقدم قطاع الدفع في شمال إفريقيا فرصاً واعدة للغاية. وفيما نتمتع بتاريخ عريق من تقديم تلك الخدمات في الشرق الأوسط، تتفوق شركة “بزنس رولز سولوشنز” في تطوير المنتجات المتخصصة من أنظمة الدفع في المغرب، وكان هذا التناغم في الرؤية واحداً من أهم الأسباب التي دفعتنا للاستثمار في الشركة. ستكون تلك الخطوة داعماً لنا للوصول إلى شمال إفريقيا وتعزيز مجموعتنا المتميزة من حلول الدفع.”

قامت شركة “بزنس رولز سولوشنز” بتطوير حلولها الخاصة التي تشمل حلول EasyATM الرائدة، وهي حلول متطورة لمتابعة أجهزة الصراف الآلي، تقوم على تقنية XFS وأحدث تطبيقات التحكم بأجهزة الصراف الآلي لمراقبة كافة الأجهزة التي تعمل بالتقنية المذكورة. فهي تجمع المعلومات من جميع أنظمة XFS المستخدمة للتعرف إلى المشاكل ومحاولة حلها، كما تزيد فترات عمل أجهزة الصراف الآلي بشكل استباقي، من خلال تسريع حل المشكلة والصيانة التنبؤية، وبهذا، تضمن تلك التقنية توفير الدعم لبيئة يتعدد فيها المزودون من خلال المتابعة الفورية والإدارة عن بعد.

كما تقدم “بزنس رولز سولوشنز” حلول EasyReconcile، وهي تطبيق متميز لتوفيق البيانات المالية، يمنح الشركات المالية إمكانات سهلة للتوفيق بين مختلف مزودي الدفعات والبرامج بنقرة واحدة، في عملية أصبحت أوتوماتيكية بدلاً من أن تتم بشكل يدوي، مما يجعل التدقيق المالي أسهل بكثير. أما حلول G-Inv فتختص بإدارة المخزون والأصول، وتساعد في تعريف أصول الشركة التي تحتاج إليها في ظل ظروف العمل القائمة.

من جانبه قال الحبيب الواح، المدير التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا: “تمتلك شركة “بزنس رولز سولوشنز” خبرة واسعة في المجال التقني، وتشتهر بتخصصها في تطوير المنتجات المتقدمة من حلول وأنظمة الدفعات بتكاليف أقل. ساهم ذلك في دعم نمو أعمالنا ومكّننا من تلبية احتياجات القطاع الحكومي والمصرفي، كما أن الشراكة مع أوما الإمارات كمساهم في الأعمال تعني توسيع آفاقنا للوصول إلى أسواق أكبر، ودعماً مالياً يساعدنا في مواصلة جهودنا في البحث والتطوير.”

وبعد إرساء عملها في المغرب، تستعد أوما الإمارات لتلبية احتياجات الأسواق في شمال إفريقيا من خلال شركة “بزنس رولز سولوشنز” التي ستعمل كمكتب إقليمي لها. يمهد هذا التواجد المحلي الطريق أمام أوما الإمارات لتبدأ توفير خدماتها في الدول المتحدثة بالفرنسية وأسواق شمال إفريقيا، لتوفر لعملائها خدمات المبيعات والدعم.

وأضاف السيد سانغال: “تمثل استثماراتنا في بزنس رولز سولوشنز لامتلاك حصة الأغلبية تعزيزاً لعملياتنا في المغرب، وستساعدنا في التركيز على خطط التوسع في إفريقيا، وستوفر لنا منصة تجعل من الشركة مركزنا الخاص بالبحث والتطوير. كما شكل التعاون بداية لتطوير عدد من المنتجات الجديدة في مجال الخدمات المصرفية الهاتفية وغيرها.”

تجدر الإشارة إلى أن شركة “أوما الإمارات” تمكنت على مدى السنوات القليلة الماضية من دخول أسواق جديدة عبر فروع مجهزة ومتكاملة في كل من عمان وقطر وبنغلادش والهند وصربيا. وتأتي عملياتها الجديدة في المغرب لتدعم نمو الشركة والتوسع في الأسواق، وترسخ قدرة الشركة على تحقيق أهدافها بتطوير حلول تلبي متطلبات العملاء الدقيقة.