دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الابتكار والتكنولوجيا “Entermarkets” التي تركز على خدمات الاستشارات وتطوير المنتجات، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن توقيعها بشكل رسمي لاتفاقية جديدة مع شركتي “Luxgateway” و”Octopian” للتعاون في مجال تقديم حلول رقمية متكاملة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن خلال هذه الاتفاقية مع شركة “Luxgateway” – المتخصصة في برمجة تطبيقات الهواتف متعددة المنصات وتطبيق شبكات واي-فاي واسعة النطاق لشركات الاتصالات، و”Octopian” – المزوّد العالمي لخدمات تقنية المعلومات – سيتم توفير تقنية المرشدات اللاسلكية المتطورة في المنطقة، مع ثقة “Entermarkets” بأن أحدث الابتكارات في مجال شبكات واي-فاي ستتيح مزيداً من التقارب بين الباعة والعملاء والحكومات للمستخدمين النهائيين.
وقال أمجد مصطفى، المدير التنفيذي لشركة Entermarkets: “ستسهم الاتفاقية مع شركتي Luxgateway وOctopian في توفير حلول تجارية مبتكرة مثل أحدث تقنية مرشدات لاسلكية لدول مجلس التعاون الخليجي، بما يسهم في تطوير المشهد التقني في المنطقة. ونحن نستهدف من خلال هذه التكنولوجيا مراكز التسوق الضخمة، ومتاجر السوبر ماركت، والمناطق السياحية، والملاعب، والمتاحف – حيث يتواجد الناس، حيث ستتيح لهم المرشدات اللاسلكية الحصول على المعلومات بشكل فوري، وسوف تتمكن الشركات من تكييف عروضها بشكل مثالي لتلبية الاحتياجات الفردية”.
وأضاف أمجد مصطفى: “منذ تأسيسها في عام 2012، حققت Entermarkets سمعة مميزة باعتبارها شركة تحويل رقمي سريعة النمو تعمل على تزويد القطاع بحلول جديدة قائمة على أحدث توجهات التكنولوجيا. وسوف تساعد هذه الاتفاقية والتقنيات التي ستقدمها على الارتقاء بالمنطقة إلى الأمام”.
وتساعد تقنية المرشدات اللاسلكية على ابتكار طريقة مختلفة لتوفير المعلومات والخدمات القائمة على الموقع للهواتف الذكية والأجهزة المتنقلة. وتمتاز المرشدات اللاسلكية بحجمها الصغير، مع تزويدها بأجهزة إرسال بتقنية بلوتوث ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة (BLE). وتستقبل التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية الإشارات المرسلة من المرشدات اللاسلكية وتستجيب وفقاً لها عندما يكون الهاتف ضمن النطاق.
وقال الدكتور أنطوان سانتوني، الرئيس التنفيذي لشركة Luxgateway: “يقدم الجمع بين هذه التقنية وخبرتنا العملية في إنترنت الأشياء (IoT) فوائد مذهلة للأفراد والمؤسسات. وعلى سبيل المثال، إذا مرّ أحدهم بالقرب من مرشد لاسلكي في متجر أو دخل مركزاً تجارياً بعد تنزيل التطبيق، يتم عرض تنبيهات حول العروض الخاصة مباشرة وبدقة لهذا الشخص، للارتقاء بالمنتجات أو الخدمات في الوقت الحقيقي بطريقة مماثلة للتقنيات على الإنترنت. وتعتبر هذه التقنية الإحلالية عنصراً هاماً جداً للشركات التي ترغب بتحسين أدائها وتحقيق النمو”.
من جانبه، قال الدكتور طارق جبارة، مدير عام شركة Octopian الشرق الأوسط / آسيا: “يسرّنا أن نقدم تقنية من شأنها أن تعود بالنفع على منطقة الشرق الأوسط، وأعتقد أننا وجدنا شريكين من أصحاب الرؤى الخلّاقة في Entermarkets وLuxgateway”.
وبالإضافة إلى الاتفاق مع Luxgateway وOctopian، كشفت شركة Entermarkets أيضاً عن خططها للاستثمار في منشأة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لتصنيع المرشدات اللاسلكية بتقنية البلوتوث ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة في المنطقة، مما سيدعم رؤية حكومة الإمارات الرامية إلى جعل الدولة موطناً لأبرز الكفاءات والتقنيات الرائدة في العالم.
ومع قدرتها على توفير خدمات جاهزة ومتكاملة، ستقوم Entermarkets بدمج خدماتها اللوجستية، وتطبيق المواقع OnTheWay، ومنصتها Harmony، وحلولها التقنية القابلة للارتداء مع المرشدات اللاسلكية وأنظمة واي-فاي من Luxgateway لمنح العملاء والزبائن اتصالات فائقة الدقة”.
ويهدف تطبيق OnTheWay إلى تقديم خدمات لوجستية عالية الدقة للمنظمات والأفراد بما يتيح لهم إدارة والتحكم بعملية تسليم المنتجات والسلع حتى أبواب عملائهم ومستهلكيهم.
ويزود حلّ Harmony المؤسسات بقدرات إدارة شاملة لهوية المشاريع، مع القدرة على تخطيط هوية الأفراد ضمن هوية الأصول، وبالتالي توفير بيئة مثالية لعمليات فعالة وآمنة.