دبي – مينا هيرالد: يكرّم “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، الفائزين بالدورة السنوية الرابعة من جوائزه في الثامن عشر من شهر مايو المقبل خلال حفل عشاء خاص يقام في فندق مروج روتانا بدبي.

وحظيت الجوائز التي تكرم التميز في مبادرات الأبنية الخضراء باستجابة واسعة للمشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،دليلاً على الاهتمام المتزايد بالتنمية المستدامة في المنطقة.

وسيتم تقديم الجوائز ضمن ست فئات تشمل “جائزة أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء”، و”جائزة مواد/منتجات الأبنية الخضراء”، و”جائزة أنظمة الأبنية الخضراء”، وجائزة أبحاث الأبنية الخضراء”، و”جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام”، و”جائزة أفضل بناء أخضر للعام” بفئاتها الفرعية التي تتضمن الفندق الأخضر والبناء التجاري الأخضر.

وبالإضافة الى ذلك، سيتم إعلان اسم الفائز بـ “جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز”، التي تكرم طالباً من جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة على عمله البحثي الاستثنائي في مواضيع مرتبطة بالأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الشأن قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “أنشأنا جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء كوسيلة للتوعية بأهمية الأبنية المستدامة في المنطقة. وبمرور الوقت، أصبحت التنمية المستدامة محوراً رئيسياً يتم التركيز عليه في جدول الأعمال العالمي، وأصبحت المجتمعات أكثر وعياً بهذا الموضوع أيضاً، وبدأنا نشهد ارتفاعاً في عدد المشاريع المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نسعى اليوم لتكريم الأعمال التي تشجع حركة الأبنية الخضراء في المنطقة”.

وأضاف: “من الضروري أن نتشارك أفضل الممارسات لدعم الآخرين الراغبين بتطبيق المبادرات المستدامة في المستقبل. ولقد كان مستوى طلبات المشاركة للفوز بالجوائز دليلاً على نوعية المختصين في هذا المجال في المنطقة، ممن يستحقون بالطبع كل التكريم على أعمالهم الإستثنائية”.

ومن جانبه قالت تيري ويليس، الرئيس التنفيذي في “المجلس العالمي للأبنية الخضراء”، والتي ستحضر حفل توزيع الجوائز: “تمثل جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء وسيلة هامة للإحتفاء بإنجازات الشركات الرائدة التي تلتزم بتطبيق معايير التصميم، والبناء والعمليات المستدامة في البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشكل الأبنية الخضراء عاملاً هامً لنموها الناجح طويل الأمد”.

واختتمت قائلة: ” تكرم الجوائز أيضاً الشركات من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسلط الضوء على الدور الرئيسي لمجالس الأبنية الخضراء في هذه الأسواق. وإني أتطلع قدماً لحضور حفل توزيع الجوائز والتعرف على ما يتم إنجازه للإرتقاء بمعايير الأبنية الخضراء نحو مستويات جديدة من التميز”.

وستكون شركتا “داو” DOW و”بروكفيلد ملتيبلكس الشرق الأوسط” الراعيتان الرسميتان للحدث. ولمزيد من المعلومات حول باقات الرعاية يرجى زيارة الرابط الالكتروني، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني engagement@emiratesgbc.org

وفتح “مجلس الإمارات للأبنيى الخضراء” باب التسجيل لحضور حفل توزيع الجوائز، بتكلفة تبلغ 350 درهماً للأعضاء و450 درهماً لغير الأعضاء. ويتوفر أيضاً عرض خاص لطاولة لثمانية أعضاء بسعر 2500 درهم، و3000 درهم لغير الأعضاء. للتسجيل عبر الإنترنت: emiratesgbc.org/awards/2016awards/gala أو التواصل عبر البريد الإلكتروني events@emiratesgbc.org .