أبوظبي – مينا هيرالد: تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي بالتعاون مع شركة 911 تشالنج على مدى ثلاثة أيام مصاحبة للمعرض الدولي للأمن القومي ودرء المخاطر في أدنيك أبوظبي.
يبلغ عدد المتسابقين المشاركين في البطولة حوالي 300 متسابق، ضمن 18 منتخب دولي من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا وكندا وآسيا، بالإضافة إلى فرق من كبرى شركات البترول ومكافحة الحرائق. كما سيشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة أفراد الجمهور الرابحين في التصفيات النهائية التي أقيمت الأسبوع الماضي. بالإضافة إلى مشاركة مميزة للأطفال وهو الحدث الأول من نوعه في تاريخ البطولة على مستوى العالم.
تهدف البطولة المقامة إلى تطوير قدرات ومهارات أفراد الدفاع المدني ورفع كفاءتهم ولياقتهم البدنية ليكونوا على أهبة الاستعداد لأداء مهاهم على أكمل وجه. كما تساهم بشحذ همم وخلق جو من المنافسة الشريفة فيما بينهم، على صعيد السرعة والمهارات واللياقة البدنية واتخاذ القرار المناسب، خاصة عندما يتعلق الموضوع المطروح بالحرائق والحوادث وغيرها من حالات الطوارئ، والتعريف بإجراءات الوقاية والسلامة.
وتعتبر البطولة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وهي عبارة عن مسابقات تحفيزية فريدة من نوعها على صعيد اللياقة البدنية والقدرة على التحمل والابتكار وتبادل المهارات بين رجال الإطفاء،ولا تقتصر المشاركة على فئة الرجال بل تشهد اقبال هائل من السيدات أيضا، حيث يتنافسون جميعا للفوز باللقب والحصول على جوائز ومكافآت نقدية عن جميع الفئات تصل قيمتها إلى 700,000 درهم .