دبي – مينا هيرالد: أعلنت جامعة دبي عن إطلاق البرنامج التفاعلي العملي الرائد “الرئيس التنفيذي للمستقبل”، وهو البرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط والموجه لكبار المسؤولين والتنفيذيين والمدراء في كافة المجالات والتخصصات. وجاء الإعلان عن البرنامج الجديد خلال حفل الرؤساء التنفيذيين السنوي والذي نظمته الجامعة في مقرها الجديد بالمدينة الأكاديمية الأسبوع الماضي.

وحضر الحفل كل من فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث (عنكبوت)، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، وإزيمي ألفرد، المدير الدولي لمنح الرخص والشهادات لمعهد CEO في استراليا، وعلاء مقدادي، الرئيس التنفيذي المعتمد لبرنامج Future CEO، إلى جانب أكثر من 100 مشارك من الرؤساء والمدراء التنفيذيين من الجهات الحكومية والخاصة بالدولة.

وفي كلمته خلال الحدث حث البستكي الرؤساء التنفيذيين في كافة الجهات على أخذ الإلهام والقدوة من قيادة الدولة الرشيدة التي تُشكل أسلوب قيادي متميز وفريد من نوعه، صادق عليه جميع الناس من كافة أنحاء العالم، وأصبح مثالاً يحتذى به في تعزيز قيم الابتكار والإبداع والتقدم والازدهار لبناء مجتمعات قوية ومستدامة.

بدورها هنأت إزيمي ألفرد جامعة دبي لحصولها على الترخيص الحصري وإطلاق برنامج “الرئيس التنفيذي للمستقبل” على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، وأكدت دعم معهد CEO في استراليا الكامل، لتأهيل جيل قادم من أفضل الرؤساء التنفيذيين في الدولة. وخلال كلمته شدد فاهم النعيمي، على ضرورة تدريب وتطوير قدرات المدراء التنفيذيين، ليتمكنوا من تأدية دورهم الفعال في مسيرة للدولة التنموية.

وقدم علاء مقدادي، عرضاً توضيحياً لتفاصيل البرنامج، موضحاً أنه يتسم بريادته وبأهميته الكبيرة وقدرته على تأهيل الكوادر العليا بشكل عملي وتفاعلي على يد رؤساء تنفيذيين حاليين أو سابقين، يحملون شهادة الدكتوراه، الأمر الذي سيسهم في توسيع الفرص المهنية والوظيفية المتاحة للمدراء والرؤساء التنفيذيين. وأكد على تميز البرنامج عن غيره من البرامج من خلال الاستعانة بخبراء في مختلف التخصصات على مدى 15 شهراً لمواجهة التحديات بأسلوب جديد ومختلف عما اعتاد عليه الجميع من الروتين النظري أو الأكاديمي في مثل هذه البرامج.

وكانت جامعة دبي ومعهد الـ CEO في استراليا قد وقعوا مؤخراً مذكرة تفاهم حصرية للبدء بتنفيذ البرنامج في الجامعة، وقبول المرشحين المؤهلين لدخول البرنامج على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة. ويهدف البرنامج إلى إعداد قادة أعمال مستقبليين يمتلكون كافة المهارات والمعارف المطلوبة التي تؤهلهم لمواجهة التحديات وإدارة النمو بشكل صحيح. ويوفر البرنامج نموذج متكامل للمدراء والرؤساء التنفيذيين، من خلال مزيج من التعلم التفاعلي والعملي على يد متخصصين وخبراء في مجال إعداد القيادات التنفيذية