دبي – مينا هيرالد: أعلنت “كوينج سليوشنز”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير التدريب على تكنولوجيا المعلومات والشركة العالمية الأولى في مجال التدريب الخارجي، عن حصولها على شهادة “مركز التدريب المعتمد من آندرويد” من قبل “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس”. وستتيح هذه الشهادة الجديدة لشركة “كوينج” تقديم مختلف الدورات التدريبية واختبارات التقييم القائمة على نظام التشغيل “آندرويد” والتصديق على المهارات والكفاءات المكتسبة في هذا المجال. وتعكس هذه الخطوة تفاؤل الشركة بتلبية الطلب المتنامي على مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”.

ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة “كوينج”، ستقوم الشركة بتوفير دورات برمجة “آندرويد” الاحترافية التي من شأنها مساعدة المطورين في منطقة الشرق الأوسط على ترك بصمتهم في مجال تطوير واختبار تطبيقات الهواتف المحمولة. وكانت الشركة قد عقدت شراكة استراتيجية مع “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس” بهدف تمكين مطوري التطبيقات والموظفين المعنيين بتكنولوجيا المعلومات من الحصول على المهارات اللازمة لتطوير تطبيقات متقدمة لنظام التشغيل “آندرويد”. وسيقوم لاليت سينغ، كبير استشاريي “آندرويد” لدى “كوينج” بترأس عروض برنامج “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس”، حيث يعرف سينغ على أنه المهندس المعتمد الوحيد من “آندرويد” في كل من الولايات المتحدة والهند ودول مجلس التعاون الخليجي. ويتألف البرنامج من دورات شاملة ومتكاملة لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بنظام التشغيل “آندرويد” ولمستويات مختلفة من المتدربين، بما في ذلك “أساسيات جافا لقسم آندرويد”، و”تطوير تطبيقات آندرويد الإحترافية”، و”تطوير تطبيقات آندرويد”، و”تطوير تطبيقات آندرويد للخبراء”، و”الإستفادة المالية من تطبيقات آندرويد” و”أساسيات الحماية في آندرويد” و”حزمة تطوير برمجيات آندرويد”.

وقال سينغ: “ندرك قيمة تطبيقات “آندرويد” في عالم الاتصالات لأننا نعلم أن انتشار الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “آندرويد” في تزايد ويشهد استخدامها نمواً متسارعاً حول العالم. ولكوننا ندرك أيضاً أن هذه الأجهزة تسهم في تسهيل حياتنا، قررنا إطلاق هذا البرنامج التدريبي في الشرق الأوسط. وسنتمكن من خلال حصولنا على هذه الشهادة الجديدة من توفير الدورات والمواد التدريبية الخاصة بنظام “آندرويد” وتقديم شهادات الحضور والاختبارات الرسمية عن طريق مدربين مؤهلين ومعتمدين من “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس” لتقديم الدورات التدريبية الخاصة بنظام “آندرويد”. وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار التزامنا المستمر بتوفير الدورات التدريبية رفيعة المستوى في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تلبية الطلب المتزايد لقطاع الأعمال المتغير باطراد اليوم”.

وتهدف “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس” بشكل أساسي إلى نشر تعليم تطوير تطبيقات “آندرويد” حول العالم، حيث تسعى الشركة إلى القيام بذلك عن طريق توفير الدورات التدريبية والشهادات الشاملة والمتكاملة لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بنظام التشغيل “آندرويد” على مستويات مختلفة من المتدربين. وتقيم “آندرويد أدفانسد تريننغ كونسولتانتس” علاقات شراكة هامة مع المؤسسات التدريبية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك شركة “كوينج”، كما أنها تسعى إلى تمكين المدربين ومساعدتهم على أن يصبحوا على درجة عالية من التأهيل بما يمكنهم من تقديم الدورات التدريبية الخاصة بنظام التشغيل “آندرويد” بكفاءة وحرفية”.