أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “أكاديمية ربدان” عن مشاركتها في فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2016)، الذي يعقد برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتنظمه وزارة الداخلية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري .
وأكد الدكتور فيصل عبيد العيان نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية ربدان على اهمية المشاركة في هذا الحدث , وأشار إلى أن فريق الاكاديمية سوف يقوم باطلاع كبار المسؤولين و الخبراء والمشاركين في (آيسنار أبوظبي 2016) علي الدور الذي تقوم به الاكاديمية والتعريف بالبرامج والدورات التخصصية التي تطرحها في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، حيث أنّ الأكاديمية تهدف لأن تكون صرحاً عالمياً يخدم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة.
وأوضح “أن اكاديمية ربدان تتولى دفة الريادة في تدريب وتعليم العاملين في قطاعات الامن والسلامة والدفاع وادارة الازمات والكوارث، حيث توفر مناهج ودورات للتدريب والتأهيل والتعليم سواء للمهنيين أو الاكاديميين، إلى جانب أن الاكاديمية توفر 60 دورة تخصصية لها علاقة بجوانب الامن والسلامة، حيث تسعى الى تطوير برامج استراتيجية جديدة بالتعاون مع ارقى الجامعات العالمية”.
وفي ما يتعلق بأبرز البرامج المعتمدة، قال د. فيصل عبيد العيان:” لدى أكاديمية ربدان حالياً تسعة برامج معتمدة وهي درجات الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس لثلاثة تخصصات دقيقة وفريدة من نوعها على مستوى المنطقة، وهي إدارة استمرارية الأعمال، والإدارة المتكاملة للطوارئ، وإدارة مراكز الشرطة الشاملة. كما أن الأكاديمية توجه جهودها حالياً نحو توسيع قاعدة التخصصات الدقيقة المطلوبة لبناء القدرات المحلية وعلى مستوى المنطقة حيث أنها قد استعانت بجهة استشارية لتصميم ثلاثة درجات علمية لتخصص إدارة الأمن الوطني “.
وذكر ” إن اختيار أكاديمية ربدان لهذه التخصصات والتخصصات المستقبلية يتم بالتشاور والتنسيق الوثيق مع الجهات المستفيدة لضمان تلبية الاحتياجات الملحة لهذه الجهات.”
وذكر الدكتور فيصل أن عدد الطلبة الدارسين في أكاديمية ربدان يبلغ 300 طالباً وتنتهج الأكاديمية استراتيجية محكمة تحدد بموجبها أعداد الطلبة حسب كل مرحلة بما يتناسب مع حاجة السوق المحلي والطاقة الاستيعابية دون المساس بمعايير الجودة التي تحرص الأكاديمية على الالتزام بها على الدوام.
واشار الي أن الاكاديمية تسعي من خلال المشاركة في (آيسنار أبوظبي 2016) إلى اقامة شراكات وعلاقات استراتيجية مع مؤسسات دولية متخصصة في التدريب الامني والدفاعي .
وكشف أن الأكاديمية تسعى حالياً لتوقيع اتفاقيات ثنائية ومذكرات تفاهم مع الجهات العالمية من مؤسسات وجامعات لتبادل الخبرات والاستفادة من الامكانيات المتوفرة لدى الطرفين بما يخدم مصلحة طلبة الأكاديمية والمؤسسات التي ينتمون إليها.