دبي – مينا هيرالد: يمنح”تاون سكوير”، المشـروع الأول من نوعه في دبي بتصاميمه الذكية وأجوائه الخضراء المفعمة بالأناقة والذي تطوره شركة “نشاما”، عقداً لشركة “الضريس” الرائدة في مجال تركيب وتزويد أنظمة غاز البترول المسال في المنطقة، تتولى بموجبه تصميم وإنشاء شبكة الغاز الطبيعي المسال وتزويده للوحدات السكنية الجاري العمل على إنشائها ضمن “تاون سكوير” وفقاً للخطة الزمنية المحددة. وستكون الضريس مسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة تزويد غاز المطابخ وتحصيل رسوم الاستهلاك من ملاك الوحدات السكنية في المشروع.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من فريد ديوري، الرئيس التنفيذي لشركة “نشاما”؛ وخميس خليفة المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة “الضريس”.

وتمتلك “الضريس” سجلاً حافلاً بإنجاز مشاريع كبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الغاز المركزية في المباني بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، “سوق البحار” و”منزل وسط مدينة دبي” و”فيدا وسط مدينة دبي” والعديد من المشاريع السكنية الأخرى في “وسط مدينة دبي” و”مرسى دبي” ومبنى الكونكورس 3 في مطار دبي الدولي وعدد من مشاريع مراكز التسوق والجامعات والقصور.

وسيتضمن العمل في مشروع “تاون سكوير” على تزويد غاز الطهي إلى أكثر من 18 ألف شقة و3 آلاف منزل تاون هاوس وما يزيد على 100 مبنى بما في ذلك المجمع الفندقي. ومن المتوقع أن يصل حجم الاستهلاك اليومي للغاز الطبيعي المسال إلى حوالي 30 ألف لتر. وتكمن فكرة التصميم على إنشاء خزانين تحت الأرض بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 50 ألف لتر، إضافة إلى أنابيب بطول 35 كيلومتراً تحت الارض، في حين سيتواجد فريق عمل متخصص لتشغيل وصيانة المشروع على مدار الساعة.

وبهذه المناسبة قال فريد ديوري: “يعكس منح عقد تصميم وإنشاء وتزويد غاز المطابخ الموقع مع شركة ’الضريس‘عمق التزامنا باستكمال تنفيذ كافة المشاريع السكنية ضمن’تاون سكوير‘ وفقا للجدول الزمني المحدد. ولطالما أثبتت شركة ’الضريس‘ إمكانياتها الضخمة على صعيد تنفيذ مشاريع إمداد الغاز في المباني بشكل متقن ومبتكر، ونحن على أتم ثقة بأن الضريس سوف تدعم المشروع بخبراتها ومؤهلاتها في هذا المجال مما سوف يساهم بشكل كبير في تطوير المشروع الجديد وفق أعلى معايير الجودة والتميز”.

وأضاف ديوري: “أصبح مشروع ’تاون سكوير‘ الخيار الأول للراغبين بتملك منزل العمر ضمن مجمع عصري راقٍ وبأسعار مناسبة، ونحرص من هذا المنطلق على اعتماد أفضل ممارسات الاستدامة وأعلى مستويات الدقة والموثوقية في العمل من خلال تعاوننا مع أفضل الموردين في مختلف القطاعات. كما نعمل على وضع أسس قوية لبنية تحتية متكاملة تضمن توفر كافة الخدمات لأول السكان الذين سينتقلون إلى مشروع ’تاون سكوير‘ للتمتع بأروع أساليب الحياة و الرفاهية في وحدات سكنية متميزة وبأسعار استثنائية”.

وبدوره قال خميس خليفة المهيري: “يسرنا أن نتعاون مع شركة ’نشاما‘ لتزويدها بخدمات تركيب وتزويد الغاز في مشروع ’تاون سكوير‘ العصري المتميز. ونسعى إلى توفير أفضل البنى التحتية وأكثرها تطوراً وذلك عن طريق اعتماد أحدث التقنيات وأعلى مقاييس السلامة، ليبقى مشروع ’تاون سكوير‘ وجهة مثالية للعائلات. وسنعمل جاهدين على تقديم خلاصة تجربتنا الناجحة وخبرتنا الكبيرة في هذا المجال لضمان توافق عملياتنا مع معايير الجودة الاستثنائية التي تحرص ’نشاما‘ على تطبيقها في تطوير المشروع”.

وينفرد مشروع “تاون سكوير” بموقعه المركزي في دبي الجديدة على مقربة من “نادي المرابع العربية للجولف” و”نادي دبي للبولو والفروسية” و”مطار آل مكتوم الدولي” بالقرب من موقع “معرض إكسبو الدولي 2020”. وإجمالاً، سيضم “تاون سكوير” أكثر من 3 آلاف منزل “تاون هاوس” وما يزيد على 18 ألف شقة سكنية، إضافةً إلى مناطق واسعة مخصصة لمرافق التجزئة والضيافة والمساحات التجارية. ويمتاز المشروع بمعدل مرتفع للمساحات الخضراء الفاصلة بين المباني، مما يتيح فرصة أكبر لتعزيز طابعه المستدام.