دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة ’رايز للتجارة العامة عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ’تينفو‘ التي تعد أكبر شركة صينية لتجارة الشاي والمدرجة في بورصة هونج كونج، تهدف إلى توسع الشركتين في أسواق الشاي الإقليمية تحت مظلة ’تي تريدينج إنترناشيونال‘. ويعد هذا المشروع الأول بالنسبة لشركة رايز للتجارة العامة في قطاع السلع الاستهلاكية السريع النمو. وسيضفي هذا المشروع المزيد من التنوع على أعمال الشركتين في المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة “تينفو” تنخرط في كامل عملية الإنتاج لتقديم أجود أنواع الشاي إلى السوق العالمية، من التوريد والتعبئة والتغليف إلى المستهلكين عبر أكبر شبكة محلات للبيع بالتجزئة في الصين. واليوم تقدم الشركة أكثر من 2000 صنف شاي منتقاة بعناية من مناطق مختارة تحت إشراف فريق من خبراء الشاي. ومع استهدافها الوصول إلى الشريحة المتوسطة والفاخرة، ستمثل هذه الشراكة مع ’رايز للتجارة العامة‘ أول انطلاقة لها في سوق الشرق الأوسط.
هذا ويوفر قطاع المشروبات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من فرص الأعمال الهامة، ومن المتوقع أن يشهد نمواً بواقع 30% خلال السنوات الخمس المقبلة، على ضوء النمو المستمر في أعداد السكان إلى جانب النمو الذي يشهده قطاع الأطعمة والمشروبات وارتفاع مستويات الدخل للأفراد. وخلال الأعوام الماضية، قامت دبي بإرساء مكانتها كثاني أكبر مركز لإعادة تصدير الشاي على المستوى العالمي، وذلك بفضل ’مركز دبي لتجارة الشاي‘ الذي أنشأه ’مركز دبي للسلع المتعددة‘.
وفي إطار تعليقه على هذه الشراكة، قال غسان قصابجي، الرئيس التنفيذي لشركة ’رايز للتجارة العامة‘: “نحن على ثقة بأن هذا المشروع المشترك سيتمتع بمكانة استراتيجية تخوله مواكبة نمو القطاع واغتنام الفرص التي يتيحها. وإننا في ’رايز للتجارة العامة نتطلع إلى دمج معرفتنا المعمقة في المنطقة مع خبرات شركة ’تينفو‘ في مجال تقديم أجود أنواع الشاي لإطلاق العديد من علامات الشاي الفاخرة والمناسبة للسوقين الإقليمية والعالمية. ونطمح من خلال هذه الشراكة إلى علاقة مثمرة طويلة الأمد بين الطرفين”
وبدوره، قال جاستن لي، الرئيس التنفيذي لشركة ’تينفو‘: “لقد سافر التجار عبر التاريخ على طول طريق الحرير لتبادل مختلف أنواع السلع، وها نحن اليوم بعد نجاحنا بإدراج علامتنا التجارية في بورصة هونج كونج تكون هذه الشراكة تطوراً طبيعياً في سعينا إلى استكشاف فرص النمو الذي توفره منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعتبر الخبرة التجارية القوية والحضور المحلي والالتزام الذي تعكسه شركة رايز للتجارة العامة، جنباً إلى جنب مع المرافق ذات المستوى العالمي التي يوفرها ’مركز دبي للسلع المتعددة‘ بمثابة العوامل الدافعة والرئيسية لتأسيس شراكة مثمرة على المدى الطويل”.
وبحسب شركة ’تي تريدينج إنترناشيونال‘، تم وضع الخطط اللازمة لإطلاق العلامات التجارية بموجب المشروع المشترك إلى السوق العالمية خلال الأشهر القادمة.