العين – مينا هيرالد: زارت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، وذلك ضمن سلسلة زيارتها الميدانية للالتقاء بشباب الإمارات، والاستماع لأفكارهم وتطلعاتهم فيما يخص القطاع الشبابي وتنميته.
وكان في استقبال معاليها خلال الزيارة سعادة الدكتور علي النعيمي، مدير جامعة الإمارات، والذي رافق معاليها خلال جولة في الجامعة للاطلاع على مرافقها التعليمية والتدريبية، وبحضور أعضاء من مجلس الإمارات للشباب.
تضمن برنامج زيارة معالي الوزيرة، الالتقاء برئيس وأعضاء مجلس الطلاب في الجامعة، وأعضاء نادي المنظمون، بالإضافة إلى عدد من طلبة كلية العلوم السياسية، حيث تناولت الزيارة الاستماع إلى مبادرات وأنشطة المجلس، وأهم الملاحظات والأفكار التطويرية من الطلاب.
وأكدت معالي شما المزروعي خلال لقائها بالطلبة “أن دولة الإمارات وقيادتها تولي قطاع التعليم أولوية كبيرة، وهو ما نراه من خلال الدعم الكبير له والتأكيد على أهميته في كل محفل، والاستثمار في أبناء الإمارات باعتبارهم نواة البناء والتطوير، وهو ما يتطلب منا كشباب وطلبة الجد والاجتهاد لرد هذا الجميل للوطن”.
وتوجهت معاليها للطلبة قائلةً: “أن قيادتنا الحكيمة تدعمكم، وتستمع لكم، وتريدكم أن تشاركوا في مسيرة خدمة الوطن، بدليل إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي استحداث منصب وزير الدولة لشؤون الشباب”، وأضافت معاليها “استحداث منصب وزيرة للشباب لايعني أنها وزيرة عليكم، بل هي وزيرة لكم، تمثلكم وتستمع لكم، وتعبر عن تطلعاتكم إلى القيادة”.
كما قالت معالي شما المزروعي: “استذكر مقولة الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد عند تأسيس جامعة الإمارات في 1976، حيث أكد حينها أنها أول منارة للفكر الإنساني والنشاط العلمي في وطننا، وبالفعل باتت جامعة الإمارات اليوم منارة للعلم والثقافة والتراث في دولة الإمارات والمنطقة عامة، لذا حرصت على زيارة هذا المنبر الثقافي والتعليمي العريق ضمن زياراتي الميدانية للالتقاء بطلبتها”.
وأضافت معاليها: “شهدت أروقة جامعة الإمارات إنجازات وجهود عظيمة لأبناء الإمارات على مدار عقود من الزمان، وتخرج منها العديد من الشخصيات المميزة أصحاب الإنجازات في الدولة، والتي لعبت ولاتزال دوراً حيوياً في مختلف المجالات والمحافل داخل الدولة أو خارجها”.