دبي – مينا هيرالد: انطلاقاً من رؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، وحرصها على دعم الهوية الوطنية وترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع مركز ملتقى الأسرة برنامج متكامل يدعم الابداع والابتكار والتعليم لمجموعة من كبار السن المواطنين في “دبي مول” وذلك من خلال منحهم تجربة استثنائية للتعرف بشكل مباشر وعن كثب على مجموعة غنية من الكائنات البحرية في دبي أكواريوم.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تستمد هيئة كهرباء ومياه دبي رؤيتها الواضحة والطموحة، في مجال المسؤولية المجتمعية من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، التي تدعو الإماراتيين ليكونوا متحدين في المسؤولية، وتقديم الخير للآخرين في تعبير واضح عن التزامهم العميق بخدمة الوطن. وتعتبر المسؤولية المجتمعية جزءاً مهماً من عمل هيئة كهرباء ومياه دبي، فالهيئة تولي أهمية قصوى لمسؤوليتها تجاه المجتمع، وتقوم بدعم ورعاية العديد من الفعاليات المجتمعية المتميزة التي تحتضنها إمارة دبي على مدار العام، بهدف توطيد علاقات التواصل الاجتماعي، لا سيما مع كبار السن والمساهمة في توفير حياة كريمة ومستقرة لهم باعتبارهم جزءاً أصيلاً من نسيج المجتمع. ويعتبر لقاؤنا اليوم لفتة صادقة من موظفي الهيئة تقديراً للآباء والأجداد وتعزيزاً للتكافل الاجتماعي. وتسهم هذه الأنشطة في تعزيز مشاعر رضا الموظفين عن النفس وتوفير بيئة عمل سعيدة بطاقة إيجابية، لتعزيز التلاحم المجتمعي.”
كما أكد سعادته على ضرورة تكاتف أفراد ومؤسسات المجتمع كافة لرعاية كبار السن ممن كان لهم الدور الفاعل في تحقيق التطور والنمو الذي وصلت إليه الدولة.
وفي ختام الفعاليات قام العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بتكريم المسنين احتفاء بالمناسبة التي تخللها عدداً من الفقرات التراثية والترفيهية شملت مجموعة من القصائد الشعبية والأهازيج التراثية التي نالت رضا الجميع. وبعد ذلك تم تناول الغداء في مطعم “ميلس”، بحضور سعادة/ سعيد محمد الطاير، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة.
ويأتي هذا البرنامج الداعم للابداع والابتكار مع كبار السن على ضوء النجاح الذي حققته مبادرة الهيئة العام الماضي، حين نظمت بالتعاون مع ملتقى الأسرة ، حفل غداء لمجموعة من كبار السن الإماراتيين في مطعم الفنر- دبي فستيفال سيتي.
وتحرص الهيئة على تقديم مجموعة من الخدمات والتسهيلات لفئة كبار السن من خلال “بطاقة ذخر” التي تصدرها هيئة تنمية المجتمع في دبي، وتشمل التسهيلات توفير خدمة صف السيارات، وخدمة الكرسي المتحرك في كافة مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة، وخصم 50% على طلبات إعادة تشغيل الخدمة، ورسوم إصدار الفاتورة النهائية، ورسوم فحص العداد.