الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن إطلاق رحلاتها الموسمية المباشرة من الشارقة إلى مدينة باتومي في جورجيا، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي للسياح لزيارة هذه الوجهة في موسم الصيف. وستسير الشركة رحلاتها ابتداءً من 2 يوليو وحتى 30 سبتمبر 2016، لتصبح باتومي بذلك ثاني مدينة في جورجيا تنضم لشبكة وجهات العربية للطيران بعد العاصمة تبليسي.

وستقوم “العربية للطيران” بتسيير رحلاتها إلى باتومي مرتين في الأسبوع أيام الخميس والسبت انطلاقاً من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، حيث ستقلع رحلات الذهاب في تمام الساعة 13:15 بتوقيت الشارقة، لتصل إلى مطار باتومي الدولي عند الساعة 16:40 بالتوقيت المحلي. أما رحلات الإياب فتنطلق من باتومي عند الساعة 17:30 لتصل إلى مطار الشارقة الدولي في الساعة 20:50.

وفي معرض تعليقه على الوجهة الجديدة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”: “تحظى باتومي بأهمية متنامية كوجهة سياحية متميزة وخاصة خلال أشهر الصيف. ونحن سعداء بتوسيع شبكة وجهاتنا ضمن جورجيا، ونتوقع أن نشهد طلباً كبيراً على هذه الرحلات يسهم كما نأمل في تعزيز حركة السفر والسياحة بين جورجيا والإمارات العربية المتحدة”.

واعتبرت باتومي ميناءً تجارياً وثقافياً هاماً عبر تاريخها، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي الهام على سواحل البحر الأسود. وقد شهدت منذ العام 2010 تطورات كبيرة تنوعت مابين تشييد الأبنية المرتفعة الحديثة وإعادة تأهيل المدينة القديمة. وتعج المدينة بالشواطئ الرائعة والمتاحف والمواقع التاريخية والحدائق الخلابة، والعديد من وجهات الجذب السياحية الأخرى.

ويأتي هذا الإعلان بعد اعلان “العربية للطيران” عن إطلاق رحلاتها إلى سراييفو، عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك، معززة بذلك نموها السريع في أوروبا.