أبوظبي – مينا هيرالد: تستعد مجموعة من أكثر الشركات إبداعا في حلول تكنولوجيا الخدمات المالية للتوجه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستعراض أحدث الحلول والمنتجات التي من شأنها إحداث ثورة في الطريقة التي تتفاعل في الشركات والأفراد مع الخدمات المالية.

وسيتيح جناح ’فين تيك‘، أحد الإضافات الجديدة على معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لتكنولوجيا الخدمات المالية ’ميفتيك‘، الفرصة لست شركات ناشئة لتقديم عروض سريعة من شأنها أن تمكن الوفود من اختبار منتجات مستقبلية ثورية.

وبالتعاون مع ماتشي، سيتضمن جناح ’فين تيك‘ ’سيديسي‘ التي ستعرض للحضور قدرات حلولها الحائزة على براءة الاختراع للتحقق من الهوية وإثباتها والكيفية التي تمكنها من إحداث ثورة في سوق الخدمات المالية.

وتعليقا على الموضوع، صرح روب ليسلي، الرئيس التنفيذي لـ سيديسي: ’سنقوم باستعراض خدماتنا لإدارة وتوثيق الهويات، والتي يحتاجها الجميع في كل مكان في العالم الرقمي الآن لضمان أن الشخص الذي تتعامل معه هو نفس الشخص. مع تقنية سيديسي الحائزة على براءة اختراع ستتم عملية التأكد من الهوية في الوقت الحقيقي بدون تعريض خصوصية الشخص للخطر”.

وبتنظيم من مركز ابوظبي للمؤتمرات، يعتبر معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لتكنولوجيا الخدمات المالية ’ميفتيك‘، الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 22 و23 مارس، أكبر مؤتمر لخبراء تكنولوجيا الخدمات المالية في المنطقة.

ومن بين الشركات الأخرى الحاضرة، شركة ’كول ليفيلز‘، والتي توفر تطبيقا مجانيا يمكنه تتبع السوق العالمي وتنبيه مستخدميه عندما تصل استثماراتهم لمستوى محدد مسبقا. وتهدف التقنية الجديدة لجعل المشاركة أكثر عدلا عند العمل في الأسواق المالية إذا تتيح تجربة أكثر سهولة وودية للمستثمرين الجدد.

وفي حديث لها قبل تقديم عرضها، أشارت سينثيا سيانتر، الشريك المؤسس لشركة ’كول ليفيلز‘: “نثمن القدرة على المرونة وإمكانية تقديم خدمات التنبيه المتواصلة على أحدث الخدمات للمستخدمين من أنحاء العالم. كمنتج يقدم خدمة بسيطة تركز على حاجة أساسية واحدة – تنبيه المستخدمين عند بلوغ أصول معينة لأسعار محددة مسبقا – نود أن نمكن المستخدمين النشطين في الأسواق المالية للبقاء متأهبين في سوق يشهد الكثير من التغيرات وبسرعات كبيرة”.

وأضافت: “أنفقت منطقة الشرق الأوسط حوالي 13 مليار دولار على تكنولوجيا الخدمات المالية، 95% منها تمت من قبل مؤسسات مشاركة في معرض ومؤتمر ’ميفتيك‘، وكلنا ثقة أن فرصة المشاركة واستعراض خدماتنا ستتيح لنا التواصل مع كبار اللاعبين في المنطقة والارتقاء بخدماتنا وأعمالنا من خلال العروض الحية والكلمات والدراسات التي سنشارك بها في المعرض”.

وتتضمن قائمة العارضين المتخصصين في تكنولوجيا الخدمات المالية المشاركين في المعرض كلا من: أوغر، التي تعرض أداة للتنبؤ اللامركزي لتقديم توقعات للأسواق؛ آي دي ميشن، التي تعرض أداة لمساعدة شركات الخدمات المالية لتحسين فرص مشاركتها؛ لومينوس بانكينغ، التي تستعرض ’صانعة الأموال‘، وهي عبارة مجموعة من المنتجات التي تتيح للبنوك تقديم معلومات لحظية لمستخدميها؛ تاغ باي، التي تقدم منصة رقمية للصيرفة يمكنها تحويل أي هاتف متحرك إلى أداة للتحويل.

وقال كريس فاونتن، المدير التنفيذي لشركة توريت ميديا، الجهة المنظمة للفعالية: “العارضون المتخصصون في تقنيات الخدمات المالية ينظر لهم على أنهم قائدو القطاع والأكثر ابتكارا فيه. مع إضافة عروض الخدمات الحية للفعالية، سيساهم جناح التقنيات المالية في استعراض كيفية عمل المنتجات والتعريف بها”.

واختتم بقوله: “لقد استحدثنا هذه المنصة لنمكن العارضين والشركات العاملة في قطاع الخدمات المالية للتواصل، توسيع أعمالها ومشاركة منتجاتها الريادية، والمساهمة في رسم مستقبل القطاع”.