دبي – مينا هيرالد: في خطوة تهدف إلى إثراء تجربة الزوار في “قمة البرج، برج خليفة”، التي أصبحت من أبرز الوجهات السياحية في المدينة، كشف “برج خليفة” عن سلم لولبي بتصميم هندسي مذهل يربط بين منصتي المشاهدة في الطابقين 124 و125.

وفي الوقت الذي يضم فيه الطابق 124 منصة المشاهدة الشهيرة “قمة البرج، برج خليفة” التي تم افتتاحها في العام 2010، يعتبر الطابق 125 منطلقاً إلى الرحلة المميزة لزيارة “قمة البرج، برج خليفة سكاي” التي تأخذ الزوار إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم بأسره، وذلك في الطابق 148.

والآن، أصبح بإمكان زوار “قمة البرج، برج خليفة” زيارة الطابق 125 مجاناً مع افتتاح السلم اللولبي الجديد، لتجربة استثنائية بكل المقاييس. وفي الوقت ذاته، يمكن لحاملي بطاقات “قمة البرج، برج خليفة سكاي” زيارة الطوابق الثلاثة، 124 و125 إضافة إلى الطابق 148 بارتفاعه الشاهق والذي يصل إلى 555 متراً. ويقدم كل طابق للزوار تجربة فريدة من نوعها بكل المقاييس.

ويتألف السلم اللولبي من 36 درجة مصممة من خشب السنديان الأبيض وبطول 100 متر، ويزدان بثريا كريستالية تعمل بأنوار الديودات الباعثة للضوء، ويحيط بالسلم واجهة زجاجية بإطلالات ساحرة على المدينة.

وبعد استكمال الجولة في الطابق 124، أصبح بإمكان الزوار التوجه إلى الطابق العلوي الذي يحفل بالتصاميم التي تحتفي بالثقافة والفنون العربية. ويمتاز الطابق 125 بتصميمه الأنيق المفعم بلمسات المشربية التقليدية في ديكوراته. وهنا، يتمتع الزوار بإطلالات بانورامية على كافة أرجاء المدينة مع مناظير “فيو فايندرز” التي تتيح لهم استكشاف دبي بأدق تفاصيلها. وهنالك أيضاً عروض “دبي- نظرة من السماء” في الطابق 125 والتي توفر للزوار لمحة فريدة من نوعها عن مدينة دبي.

وتم إنشاء السلم اللولبي وفق أعلى معايير التميز دون أن تؤثر الأعمال الإنشائية على الخدمات المقدمة في “قمة البرج، برج خليفة”، حيث تم تنفيذها من خلال تناوب العمال على مدار الساعة بما مجموعه 1200 ساعة عمل، وبالاعتماد على نماذج التقنيات الهندسية ثلاثية الأبعاد. وتم بناء السلم باستخدام 60 طن متري من الفولاذ، و700 متر مربع من الزجاج، وتغليفه بـ350 متر مربع من الفولاذ غير القابل للصدأ. ويمكن للسلم اللولبي استيعاب ما يصل إلى 150 شخصاً يعبرونه في وقت واحد.

ويبلغ سعر بطاقة “قمة البرج، برج خليفة” 500 درهم في حين تباع بطاقات “قمة البرج، برج خليفة سكاي” بسعر 500 درهم.