دبي – مينا هيرالد: معرض ومؤتمر أبنية قطاع الرعاية الصحية، من تنظيم إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، سيقام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يجمع المعرض أكثر من 6 آلاف من أبرز المستثمرين والرؤساء التنفيذيين في مجال الرعاية الصحية وممثلي الحكومة وصنّاع القرار بقطاع تقنية المعلومات والمعماريين وغيرهم، لمناقشة مستقبل الرعاية الصحية والتعاقد على أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المتاحة لضمان الإدارة الفعّالة والتطوير السليم لأنظمة الرعاية الصحية بالمنطقة، سواء داخل المستشفيات أو خارجها.

في ضوء النمو المتواصل للطلب على الرعاية الصحية في دول الخليج، يجري حاليًا العمل في مراحل متقدمة في عدد من الاستثمارات المرتقبة في مجال تقديم الرعاية الصحية تضم 22 مشروعًا لبناء مستشفيات بالمنطقة. يُذكر أنه قد تم إنشاء مراكز التميّز المتخصصة في جميع أنحاء دول الخليج، مثل مستشفى برجيل للجراحات المتقدمة بدبي في الإمارات، وسبيتار في الدوحة بقطر، وكليفلاند كلينيك بأبوظبي في الإمارات. وتمشيًا مع رؤية دبي لأن تصبح مركزًا رائدًا في مجال السياحة العلاجية بحلول عام 2020، يوفّر معرض أبنية قطاع الرعاية الصحية منصةً للقطاع للتواصل مع أهم الخبراء وصنّاع القرار.

حول هذا الموضوع، قال سايمون بيج، العضو المنتدب لإنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، “تقام مؤتمرات أبنية قطاع الرعاية الصحية بشكل جديد في عام 2016، حيث تم تجديدها لتيسير حرية الحركة بين برامج المؤتمرات دون تداخل في التوقيت لتيسير فرصة تحقيق الحضور لأكبر استفادة من المحتوى. تقام المؤتمرات على مدار ثلاثة أيام وتضم جلسات تعليمية وجلسات للقيادات الفكرية، وتتألف من عروض تقديمية رئيسية، وجلسات نقاش بقيادة خبراء معروفين عالميًا وإقليميًا”.

سيستضيف المؤتمر مجموعة كبيرة من المتحدثين البارزين منهم سعادة الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتخطيط بوزارة الصحة في الإمارات، والدكتور محمد الرضا، مدير إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية بقطاع السياسة الصحية والإستراتيجية في هيئة الصحة بدبي، والدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للذراع التنظيمي في سلطة مدينة دبي الطبية بالإمارات، ومارك آدامز، الرئيس التنفيذي، بأنجلو أريبيان للرعاية الصحية بدبي في الإمارات، و الدكتور توميسلاف ميهالجيفيتش، الرئيس التنفيذي لكليفلاند كلينيك بأبوظبي في الإمارات، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

يغطي المعرض مساحة 7,703 متر مربع ويخدم أكثر من 6200 زائر، و151 عارضًا من 70 بلدًا. ويضم المؤتمر أكثر من 120 متحدثًا معروفًا على مستوى العالم لتقديم أحدث التطورات والاكتشافات في المجال.