عجمان – مينا هيرالد: زارت سفيرة فنلندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة ريتا سوان كل من متحف عجمان والزوراء ضمن زيارتها للتعرف على إمارة عجمان امس وذلك بمناسبة تسلمها مهام عملها لدى الدولة.

وكان في استقبال سعادة السفيرة سوان من دائرة التنمية السياحية في عجمان حمدة المطروشي بالإنابة عن المديرالعام، والتي إصطحبتها خلال جولتها في متحف عجمان حيث شاهدت سعادتها صور من ثقافة وتاريخ الحياة في الإمارة وإستمعت لشرح تفصيلي لتاريخ عجمان.

وفي معرض زيارتها قالت سعادة السفيرة سوان: ” أريد من خلال زيارتي أن أشاهد عن قرب كل الإمارات في الدولة. هذه هي زيارتي الأولى إلى إمارة عجمان وآمل أن أعود لزيارتها مرة أخرى قريباً جداً. لقد رأيت من خلال زيارتي ان عجمان تمتلك العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة، وآمل أن يتوافد الكثير من السياح الفنلنديين لزيارة عجمان خلال السنوات المقبلة”.

ووفقا لبيانات السفارة الفنلندية في دولة الإمارات فإن حوالي 20 ألف سائح من دولة فنلندا يقومون بزيارة الدولة في كل عام، ومن المتوقع ان ينموا هذا العدد خلال السنوات المقبلة. وأضافت سعادة سوان : ” الشعب الفنلندي يحبذ قضاء أسبوع او أسبوعين في منطقة تتمتع بشمس مشرقة والحرارة المعتدلة خلال كل فصل شتاء. وعجمان تعتبر مكان مثالي لذلك مع تمتعها بشواطئ رملية كبيرة ورائعة وبيئة سليمة، كما أنها قريبة إلى حد ما من فنلندا مع أكثر من ست ساعات من الطيران المتواصل”.

وفي سياق متصل قامت سعادة السفيرة بزيارة الزوراء حيث استقبلها عماد دانا الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الزوراء، وقد قام هو وفريق دائرة التنمية السياحية بإصطحاب سعادتها بجولة داخل نادي الغولف واطلعها على الخطة الرئيسية لمشروع الزوراء والذي سوف يتحول فيه موقع الزوراء إلى واجهة سياحية عالمية متطورة جدا.
وعلقت المطروشي على الزيارة بالقول:” يشرفنا أن نرحب بزيارة السفيرة سوان إلى عجمان، كما انني آمل أن تكون المعلومات التي جمعتها سعادتها من الزيارة التي قامت بها إلى عجمان سوف تسهم في تشجيع زيارة العديد من السياح الفنلنديين إلى الإمارة حيث أننا نقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة المتنوعة والمميزة لكل من السياح ورجال الأعمال القادمين للإمارة”.

وفي تعليق من سفيرة فنلندا سعادة ريتا سوان على مجمل الزيارة لإمارة عجمان قالت:
“عجمان إمارة تتطور بسرعة كبيرة، لقد كنت سعيدة لدى رؤيتي كيف يتم إدارة هذه الإمارة بحكمة من خلال الإدارة المميزة والرؤية الطموحة لحكامها وحكام دولة الإمارات”.

وأضافت: ” أود أن يتم تعزيز التجارة والإستثمار ما بين كل من فنلندا وإمارة عجمان، حيث لدينا الكثير من الإمكانيات والمجالات التي يمكن أن نتعاون بها إقتصادياً. كما ان التطور السريع والمستمر في المستقبل لإمارة عجمان يجعلها مكان مناسب جداً للإستثمارات. بالإضافة إلى انه من الرائع جداً أن نرى كم أن المواطنين في عجمان يقدرون تاريخهم وتراث الإمارة والذي لمحته من خلال زيارتي لمتحف عجمان، واهتمامهم بالمستقبل والتطور من خلال ما شاهدته في مشروع الزوراء”.