دبي – مينا هيرالد: شاركت مجموعة من المشاريع الريادية ضمن جناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار” حيث عززت المؤسسة عدد المشاركين من الأعضاء في الدورة الحالية بنسبة 14%، الأمر الذي يؤكد على الأداء الحيوي الذي تلعبه المشاريع الوطنية في السوق المحلي، ومنافستها للشركات العالمية في مجال تقديم الخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية.

وشاركت المؤسسة بمجموعة متميزة ومتنوعة من المشاريع، في مجال الطاقة الشمسية ومعداتها، وتقنية التعليم، وتصنيع الأعضاء البشرية، وأنظمة أمن والسلامة، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالحدث. وأقيم معرض آيسنار في عامه السابع وشهد مشاركة ما يزيد على 500 شركة عارضة من 40 بلداً، وتوزعت المشاركات على مساحة تتجاوز 27 ألف متر مربع، إضافة إلى تواجد 200 من المشترين من أعضاء الوفود الحكومية من المنطقة والعالم.

وعلى نحو متصل، قالت ابتهال ناجي، مدير إدارة التطوير والشراكات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “تتنوع مشاركة المؤسسة في المعارض والمحافل الخارجية وسعدنا بوجودنا في آيسنار حيث شاركنا بسلسلة من المشاريع التخصصية التي تتمتع بطابع تقني، وقمنا بتخصيص مساحة للمشاريع الوطنية لعرض منتجاتهم فضلاً عن الخصومات في المساحة التأجيرية بنسبة تصل إلى 50%”.

وأضافت ابتهال: “تعد مشاركة المؤسسة في آيسنار جزء لا يتجزأ من خطط عملها للعام 2016 ومهامها التي تتبنى سياسة تسويق أعضائها من رواد الأعمال وفتح قنوات للتواصل مع الأسواق المحلية والخارجية، وتنمية مشاريعهم والبحث عن فرص لإبرام العقود وتوقيع الصفقات المباشرة خلال فترة المعرض. وتؤكد مشاركتنا للدورة الثانية حرصنا المتواصل على تعزيز هذا القطاع الحيوي والترويج للأعضاء المشاركين بسلسلة من الخدمات النوعية في الطاقة الشمسية والتكنولوجيا التعليمية، ومعدات الطباعة الذكية، وغيرها من الخدمات”.

وضم المعرض عضو المؤسسة “نيو ستيب” المتخصصة بعرض منتجات الإضاءة الشمسية للاستخدام في تزيين المنازل وللطرق ولزيادة عوامل السلامة وإضاءات الحدائق وغيرها. وتعمل منتجات الطاقة الشمسية على توفير الكهرباء لاستخدامها الطاقة الشمسية مع سهولة التركيب، وتتحمل درجات الحرارة العالية التي تصل حتى 70 درجة مئوية.

وتركز إحدى مشاريع الأعضاء المشاركة في المعرض “إتقان العالمية” على تطوير التكنولوجيا الذكية التي توفر حلولا متكاملة لعملائها وفقا لمتطلباتهم من خلال تبني التقنيات الذكية، أما “الخط الجديد للأنظمة” فهي متخصصة في حلول إدارة المباني المتكاملة الشاملة ولديها الخبرة والكفاءة مع تقنيه التكنولوجيا لجعل المبنى الخاص بك يستمد الفائدة القصوى في الحفاظ على توفير الطاقة، وفي مجال كاميرات المراقبة، إلى جانب “ديجيتال ريسيرش تكنولوجيز” الشركة متخصصة في الحلول التقنية.

وشارك “مركز امنتيتي لفن تصنيع الأعضاء” في معرض آيسنار وهو مركز متخصص بتصنيع وتركيب الأعضاء البشرية الاصطناعية لفاقدي الأعضاء الخارجية بمختلف أنواعها والتي تكون نتيجة الحوادث أو الأمراض أو التشوهات الخلقية؛ و”هاي تك لأنظمة السلامة” المتخصصة في توفير أنظمة تناسب فئة ذوي الإحتياجات الخاصة لتتخطى المعوقات التي تواجه الأشخاص المستخدمين للكراسي المتحركة، وكذلك انتاج المقاعد المتحركة لأحواض السباحة، وصناعة المقاعد المتحركة على الدرج وانتاج المقاعد العمودي.

وشارك أيضا في معرض آيسنار “عبر الإمارات جرافيكس” وهي واحدة من المؤسسات الوطنية المتخصصة في ماكينات الطباعة والمواد المطبعية والمستهلكات والمواد الخام المتعلقة بالمطابع، إضافة إلى خدمات الصيانة وقطع الغيار؛ إلى جانب “دبي للتكنولوجيا” المتخصصة في العديد من المجالات مثل تجارة نظم وبرامج الحساب الآلي وأجهزة الاتصال، وأجهزة الحاسب الآلي ولوازمه، والهواتف وأجهزة الاتصال اللاسلكي، والهواتف المتحركة ولوازمها، ومعدات وأجهزة الاتصال اللاسلكي، وأنظمة تحديد المواقع (جي بي اس)، والمعدات والأجهزة العلمية والمعملية، والمعدات المكتبية، وأجهزة ومعدات الإنذار والمراقبة، وخدمات الرصد والمتابعة الأمنية.