دبي – مينا هيرالد: استقبل سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، اليوم آن-صوفي كيسلينغ، رئيسة مجموعة عمل الشرق الأوسط/الخليج في مجلس الاتحاد الأوروبي، والتي تزور مركز دبي المالي العالمي على رأس وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن 22 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وخلال لقاءاتهم مع كبار المسؤولين في المؤسسات المالية العاملة في المركز، اطلع أعضاء مجلس الاتحاد الأوروبي على استعراض شامل لقطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات ومجموعة الخدمات القيّمة التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي باعتباره بوابة رئيسية للأنشطة المالية والتجارية بين الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، كما تم تسليط الضوء على الدور الهام الذي يقوم به المركز في دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات.

وقال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “لقد كانت أوروبا ولا تزال سوقاً مهمة بالنسبة لمركز دبي المالي العالمي، خاصة وأن الشركات الأوروبية تشكل 33% من الشركات المالية النشطة في مركز دبي المالي العالمي حالياً. وتماشياً مع استراتيجيتنا لعام 2024، نعمل باستمرار على تعزيز البنية التحتية للمركز، بدعم من الإطار التنظيمي والقانوني المعترف به دولياً، لخلق بيئة تسمح لهذه الشركات بالتوسع في عملياتها بالمنطقة”.

وأضاف: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بالسيدة كيسلينج والوفد المرافق في دبي لمناقشة المتطلبات والفرص المتاحة أمام الشركات الأوروبية التي تتطلع لدخول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وكلنا ثقة بأن هذه الزيارة ستمهد الطريق لمزيد من التعاون وستساعد في بناء أشكال جديدة من الشراكات بين دولة الإمارات وبلدان الاتحاد الأوروبي مما سيعزز الروابط المتينة التي تجمع بين الطرفين حالياً”.