القاهرة – مينا هيرالد: انتهت الستوم والهيئة القومية للأنفاق من توقيع عقد تنفيذ امتداد الخط الأول لمترو القاهرة الذي سيربط محطات المرج بالمرج الجديدة وقيمة العقد 12 مليون يورو للجزء الخاص بأعمال الستوم.
يتضمن العقد انشاء محطة مترو إضافية (محطة المرج الجديدة) والخطين ذهاباً وإياباً الذين يربطان المحطة بالخط الرئيسي وبوحدة التحكم المركزية لخط المترو الأول ويجيء انشاء المحطة وامتداد الخط ضمن خطة الهيئة القومية للأنفاق لتطوير خدماتها وتوفير خدمة أكثر كفاءة في منطقة المرج التي أصبحت مكتظة بالسكان وازداد بها التزاحم في الفترة الأخيرة بصورة ملحوظة. يقضي العقد المذكور أن تقوم الستوم بتصميم وتوفير وتركيب المعدات الخاصة بتزويد الخط بالطاقة الكهربائية والإشارات والاتصالات اللازمة لتشغيل الخط الجديد على أن يستمر تشغيل الخط الأول بصورة طبيعية ودون تعطيل خلال فترة تنفيذ الامتداد المقرر لها 24 شهراً.
وكانت الستوم قد وقعت في ديسمبر 2015 عقداً آخر مع الهيئة القومية للأنفاق لتوفير نظام الإشارات الخاص بمخزن الصيانة للخط الأول وهو الخط الأساسي لشبكة مترو القاهرة الكبرى والذي ينقل نحو 2 مليون راكب يومياً.
يعمل لدي الستوم – مصر اليوم 220 موظف وعامل وكانت قد بدأت الشراكة بين الستوم والهيئة منذ أكثر من 30 عاماً حيث كانت قد ساهمت الستوم في أعمال تنفيذ وتطوير مترو أنفاق القاهرة الكبرى في بداية الثمانينات من القرن الماضي ووفرت في ذلك الوقت القطارات والبنية التحتية وأنظمة الإشارات والخدمات اللازمة لتشغيل المترو.