دبي – مينا هيرالد: نظَّمَت شركة “اينوك للزيوت”، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك الدورة الثامنة من فعالية “اكتشف الإمارات”، وذلك بالتعاون مع شركة العربية للسيارات، وهي الشركة الرئيسة في مجموعة عبد الواحد الرستماني والوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والامارات الشمالية.

وشارك في تنظيم فعالية العام كل من مصرف الإمارات الإسلامي، و”أوتو برو”، وهي وحدة أعمال الصيانة والخدمات الاحترافية للمركبات التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وشركة ”مابفري” الاسبانية للتأمين، و نادي دبي4×4 ، وفندق ريكسوس باب البحر.

ويوفر الحدث السنوي للمشاركين فرصة إستكشاف بقاع جديدة في الدولة، والقيادة على الطرق الوعرة والتمتع بتجارب صحراوية جديدة ومتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت الدورة الثامنة من فعالية “اكتشف الإمارات” هذا العام مشاركة 700 شخص من عشّاق مغامرات قيادة السيارات على الطرقات الوعرة والذين بدأوا هذه المغامرة بـ 250 سيارة رياضية متعددة الأغراض “SUV” في المناطق الصحراوية بالقرب من إمارة رأس الخيمة.

انطلقت أفواج المشاركين من فندق ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة في رحلة استكشاف امتدت على مسافة 100 كيلو متراً، واستمرت حتى الساعات الأولى من المساء، ثم انتقل المشاركون بعد ذلك إلى فندق ريكسوس باب البحر مجدّداً لحضور حفل العشاء الذي نظّمه لهم الفندق.

وقد تمكَّنت فعالية “اكتشف الإمارات” من جمع تبرعات نقدية وصلت إلى 50 ألف درهم لصالح جمعية الإحسان الخيرية لدعم المحتاجين.

قامت “اينوك للزيوت” بالتعاون مع شركة العربية للسيارات لإطلاق مبادرة “اكتشف الإمارات” منذ العام 2008. وتمكَّنَ الحدث في دورته المتميّزة، والمنظَّمَة في العام 2013 من دخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، لنجاحه في تنظيم أطول اسطول من سيارات الدفع الرباعي.