دبي – مينا هيرالد: أعلنت كل من بوليكوم (ورمزها في بورصة ناسداك PLCM) وشركة مايكروسوفت اليوم عن خطط توسيع نطاق برنامج سكايب للشركات ليتمكن جميع عملاء بوليكوم من الشركات بمختلف أحجامها الاستفادة من الاستثمار في الفيديو عبر برنامجي التشغيل مايكروسوفت أوفيس 365 وسكايب للشركات. وستتاح لعملاء مايكروسوفت الذين لا يجيدون استخدام حلول الفيديو إمكانية اختيار تقنيات بوليكوم التي أثبتت كفاءتها في نظم التشغيل الجديدة. وسيتمكن العملاء من التعاون مع منصات فيديو أخرى باستخدام خدمة التوافقية الجديدة لفيديو الحوسبة السحابية المصممة من قبل بوليكوم ومايكروسوفت.

ستعمل حلول بولكيوم الرائدة في الصناعة مثل تقنية Polycom® RealPresence® Group Series لغرف الاجتماعات على خادم سكايب للشركات وبدعم من برنامج أوفيس 365. وسيكون استخدام واجهة تقنيةPolycom® RealPresence Touch™ التي تشبه واجهة سكايب للشركات أكثر سهولة للمستخدم الذي يرغب بإجراء جميع أنواع الاجتماعات من الغرف الصغيرة وإلى غرف التواجد عن البعد الهائلة والتي تتيح لبرنامج سكايب للشركات إمكانية توسيع نطاق الاجتماع إلى غرف المؤتمرات وغرف وقاعات الاجتماعات بجميع أحجامها.

وكجزء من مشروع مايكروسوفت Rigel الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، ستمد بوليكوم خطاً جديداً إلى سلسلة من حلول الغرف المصممة لتتوافق مع برنامج سكايب للشركات وستضم مزايا مثل سهولة التوصيل والتشغيل في العديد من إعدادات الضبط من أجل تلبية احتياجات غرف الشركات من جميع الأحجام. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم ترخيص تقنيات الصوت والفيديو الرائدة صناعياً من بوليكوم مثل Polycom® CX5100 وPolycom® RealPresence Trio™ لتعمل على حلول مشروع Rigel.

وقال بيتر ليف، الرئيس التنفيذي لدى شركة بوليكوم: “خلال شراكتنا التي امتد إلى 12 عاماً، عملت بولكيوم ومايكروسوفت معاً بهدف تقديم حلول تعاون رائدة في الصناعة مصممة لتعزيز الإنتاجية وتيسير العمل وتوفير تجربة مستخدم لا مثيل لها. وأثنى عملائنا أنهم يعتمدون على حلولنا المدمجة لتحقيق أعلى معدلات الإنتاجية والكفاءة التشغيلية. ومعاً، نزود عملائنا من الشركات من جميع الأحجام بحلول قائمة على الحوسبة السحابية تساعد في إدراك مدى فوائد التعاون في مكان عمل المستقبل.”

يبحث الكثير من العملاء عن وسيلة لسد ثغرة البيئات غير المتجانسة عند تحويل عملهم إلى “أوفيس 365”. وأعلنت الشركتين أيضاً اليوم أن بوليكوم سوف تقدم أول خدمة في الصناعة قابلة للتشغيل البيني لمقاطع الفيديو القائمة على الحوسبة السحابية، وهي متوفرة على سحابة مايكروسوفت الافتراضية لجميع عملاء “أوفيس 365”. وهذا يتيح للعملاء الاستفادة الكاملة من جميع الاستثمارات في الفيديو وتشغيلها على منتجات أخرى مثل بوليكوم ومايكروسوفت وسيسكو، حيث أن هذه الحلول تتبادل البيانات عبر الحوسبة السحابية. وتوفر الخدمة أيضاً إمكانيات تقنية Polycom RealConnect التي تتيح لمستخدمي سكايب للشركات الحصول على تجربة تعاونية مماثلة.

وقال زيغ سرافن، نائب الرئيس، سكايب للشركات: “من خلال توحيد مزايا سكايب للشركات في أوفيس 365 مع حلول بولكيوم للصوت والفيديو عالية الجودة يحصل العملاء على مجموعة متكاملة من الأدوات التي تلبي مكان العمل المعاصر.”

يدل إعلان اليوم على أهمية هذه الخطوة للعلاقة الوثيقة التي تربط الشركتين ويضيف إلى محفظة بوليكوم برنامجي “أوفيس365″ و”سكايب للشركات”. لمزيد من المعلومات عن طريقة تحضير بوليكوم ومايكروسوفت العملاء لمواكبة مكان عمل المستقبل، انظر هنا.