دبي – مينا هيرالد: طرحت «لينكسيس»، الشركة العالمية الريادية في الخدمات الشبكية المصممة للمنازل والأعمال وأول علامة عالمية تبيع 100 مليون موجِّه (راوتر) حول العالم، الموجِّه Linksys Max-Stream™ AC1900 MU-MIMO Gigabit Wi-Fi Router (EA7500) للبيع في أسواق الشرق الأوسط. ويستخدم الموجِّه الجديد المتاح للبيع خلال «معرض جيتكس شوبر – دورة الربيع» (30 مارس – 2 أبريل 2016)، تقنية خاصة طُوِّرت لإتاحة بث المحتوى الفيديوي بنسَق الدقة المتناهية 4K وبنسَق الدقة الفائقة «إتش دي» عبر أجهزة متعددة، والاستمتاع بالألعاب الفيديوية والاستماع إلى الموسيقى وتصفُّح الإيميل والتسوُّق وغير ذلك الكثير على نحو متزامن.

ويستفيد الموجِّه الجديد Max-Stream™ AC1900 من تقنية MU-MIMO (تعدد المستخدمين، تعدد المدخَلات، تعدد المخرَجات) المتوافقة مع المعيار 802.11ac Wave 2، ما يضمن لمستخدميه اتصالية واي-فاي متواصلة على امتداد أجهزة متعددة في المنزل، ويتميز الموجِّه الجديد بأنه يعمل كما لو أنَّ لكل جهاز في المنزل موجِّهاً خاصاً به. ويمثل الموجِّه Max-Stream™ AC1900 الخيار الأمثل للعائلة التي تتألف من عدة أفراد يملك كل واحد منهم جهازاً متصلاً بالشبكة، فهو يستفيد من تقنية MU-MIMO التي تضمن أفضل أداء لشبكات واي-فاي عند بث المحتوى الفيديوي بنسَق الدقة المتناهية 4K ذي النطاق العريض عبر عدة أجهزة على نحو متزامن.

وفي هذا الصدد، قال أمان الله خان، المدير التنفيذي لدى «لينكسيس – الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا»: “الانتشار الواسع والمتسارع للمحتوى الفيديوي بنسَق الدقة المتناهية 4K وكذلك بالدقة الفائقة إتش دي يجعل الموجِّهات القديمة في منازلنا غير فعالة بل ومعيقة للتجربة الترفيهية الحقيقية لأنها ببساطة غير مواكبة لأداء الأجهزة الحديثة. وهنا يبرز تميّز الموجِّهات Max-Stream™ AC1900 فجودة الاتصالية اللاسلكية واي-فاي مضاهية لأداء أحدث أجهزة التلفاز ومنصات البث عبر الإنترنت”.
ويوفر الموِّجه Max-Stream™ AC1900 سرعة إجمالية تصل إلى 1.9 غيغابت في الثانية، مثلما يوفر تغطية كافية لربط جميع الأجهزة المتوافقة في المنزل على نحو متزامن. ويشمل هذا الموجِّه أيضاً تقنية واي-فاي ذكية تسهِّل تهيئة الاتصالية اللاسلكية واي-فاي المنزلية والتحكم بها من أي مكان باستخدام التطبيق Smart Wi-Fi على الأجهزة النقالة.

وهنا يقول جاستن دوسيت، مدير إدارة المنتجات لدى «لينكسيس»: “من يملك أو يعتزم اقتناء تلفاز متوافق مع نسَق الدقة المتناهية 4K بحاجة إلى الموجِّه Max-Stream™ AC1900 ليضمن تجربة مشاهدة متصلة. وللعلم فإن بث المحتوى الفيديوي بالدقة المتناهية 4K إلى جهاز واحد يستلزم سرعة لا تقلّ عن 20 ميغابت في الثانية، وعند اقتران ذلك بأجهزة متعددة إلى جانب الاستخدامات الاعتيادية للاتصالية اللاسلكية واي-فاي مثل الألعاب الإنترنتية وتصفُّح الإنترنت والاستمتاع إلى الموسيقى وإنترنت الأشياء لا بدَّ من توافُر سرعة استثنائية، وهذا ما يوفره الموجِّه Max-Stream™ AC1900 الذي يتيح البث إلى أجهزة متعددة ويضمن أفضل تجربة عند مشاهدة المحتوى الفيديوي بالدقة المتناهية 4K وكذلك التجربة الشبكية”.
مزايا الموِّجه Max-Stream™ AC1900
المعيار Wi-Fi – 802.11ac Wave 2 المقرون بتقنية MU-MIMO من أجل اتصالية لاسلكية متواصلة على امتداد أجهزة متعددة على نحو متزامن
معالِج ثنائي النوى Qualcomm IPQ 1.4GHz
منفَذ USB 3.0 ومنفَذ USB 2.0 لوصل الطابعات ووسائط التخزين وغيرها من التقنيات المتوافقة
ثلاث هوائيات خارجية قابلة للتعديل لتحقيق أقصى تغطية ممكنة
إدارة الشبكة ومراقبتها وأيضاً التحكم بأجهزة واي-فاي بسهولة عن بُعد من خلال تطبيق Linksys Smart Wi-Fi على الأجهزة الذكية.
أربعة منافذ Gigabit LAN Ethernet ومنفَذ Gigabit WAN لاتصالية سلكية بسرعة تصل إلى عشرة أضعاف سرعة الإيثرنت.
سرعة ثنائية الموجة تصل إلى 1300 ميغابت في الثانية 5 جيجاهرتز + 600 ميغابت في الثانية 2.4 جيجاهرتز، لتصل السرعة الإجمالية المدمجة إلى 1.9 جيجابت في الثانية.
تشفير متقدِّم WPA/WPA2 وجدران نارية SPI من أجل شبكة آمنة

وقالت «لينكسيس» إن الموجِّه Max-Stream™ AC1900 مصمِّم للتغلُّب على مشكلة تباطؤ السرعة التي تواجه وستواجه كثيرين، خاصة عند عرض المحتوى بالدقة المتناهية 4K. لمشاهدة فيلم قصير عن موجِّهات «لينكسيس» المزوَّدة بتقنية MU-MIMO انقر هنا.

التوافر والأسعار
يتوافر الموجِّه Linksys Max-Stream™ AC1900 MU-MIMO Gigabit Wi-Fi Router حالياً لدى أهم متاجر التجزئة ومن خلال مواقع التسوق عبر الإنترنت، بما في ذلك كارفور وشرف دي جيه وإماكس، ولولو، وبلج انس للالكترونيات، وجومبو، واي سيتي، وإيروس وبسعر تجزئة مقترح هو 1099 درهم. وسيكون أيضاً من أبرز المنتجات الجديدة المعروضة للبيع خلال «معرض جيتكس شوبر – دورة الربيع» المقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 30 مارس إلى 2 أبريل 2016.