دبي – مينا هيرالد: أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي شخصيتها الكرتونية الذكية “سعيد”، الوجه الجديد للتواصل مع مختلف شرائح الجمهور عبر قنوات التواصل المتنوعة للدائرة. ويأتي اختيار شخصية سعيد في إطار خطط اقتصادية دبي الهادفة إلى رفع مستوى سعادة الجهمور سواء كانوا من رجال الأعمال، أو المستهلكين، أو الشركاء الاستراتيجيين وغيرهم، وبالتالي تعزيز مواكبة تطلعات الحكومة الرشيدة في جعل إمارة دبي أسعد مدن العالم في مزاولة الأعمال وفقاَ لأحدث تقنيات التحول الذكي.

وسيتواجد “سعيد”، الوجه الجديد لدائرة التنمية الاقتصادية، في مختلف قنوات التواصل وهي: الموقع الإلكتروني، ومركز الاتصال “البريد الإلكتروني”، قنوات التواصل الاجتماعي، والمعارض، والحملات الترويجية ووسائل الإعلام، والمطبوعات. وتحمل شخصية “سعيد” العديد من النواحي الايجابية من حيث ارتباطها بالهوية الوطنية، ومؤشر السعادة، إلى جانب انسجامها مع مسيرة التحول الذكي التي تنتهجها إمارة دبي تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله حسن، مدير إدارة تنفيذي – قطاع الخدمات المشتركة في دائرة التنمية الاقتصادية: “تسعى اقتصادية دبي إلى توثيق تواصلها مع جمهور المتعاملين من خلال شخصية ’سعيد‘ لتقديم المساعدة إلى زوار موقعها الإلكتروني ولفت انتباههم إلى أهم التحديثات، بالإضافة إلى “قفشاته” المرحة والمفيدة عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتي تحمل معها كافة الرسائل التي نرغب بتوجيهها إلى رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص التجارية، وكذلك مندوبي الخدمات والمحامين، وكل من يتطلع إلى بدء مزاولة الأعمال في إمارة دبي”.

وأضاف حسن: “سيتم استخدام شخصية ’سعيد‘ في الإعلان عن الخدمات الجديدة أو التغييرات المعنية بالمتعاملين، وكذلك للتوعية عبر قنوات التواصل، والتعريف بمعلومات التسجيل والترخيص التجاري، والإعلان عن مشاركات وفعاليات اقتصادية دبي ومؤسساتها، واخطار الجمهور بالمستجدات المتعلقة بالتحول الذكي والخدمات الإلكترونية، بالاضافة إلى التوعية الخاصة بالمبادرات والتوجهات الحكومية في إمارة دبي”.

وأشارت نورة سجواني، مدير إدارة إسعاد المتعاملين، إلى أن شخصية ’سعيد‘ ستكون متواجدة في الصالة الذكية التي أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في وقت سابق عن تدشينها في الربع الثاني من عام 2016، حيث سيتم استحداث منصات متحركة تهدف إلى توعية وتدريب متعامليها على استخدام الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية لكافة تعاملاتهم مع مختلف قطاعات اقتصادية دبي ضمن برنامج “اسأل سعيد”.