دبي – مينا هيرالد: أستقبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وفد رفيع المستوى من شركة نايكى العالمية، المتخصصة في إنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، حيث تم استعراض سبل التعاون في مجال الرقابة التجارية وحماية المستهلك، والدور الذي تقوم به اقتصادية دبي في ضبط المنتجات المقلدة. وقام وفد شركة “نايكى” بتكريم اقتصادية دبي على جهودها في حماية حقوق الملكية الفكرية، ودورها البارز في التصدي لظاهرة الغش التجاري، والمنتجات المقلدة المشابهة للعلامة التجارية الخاصة بشركة نايكى العالمية.

وبهذه المناسبة، قال علي إبراهيم، نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، والذي استقبل الوفد الزائر: “تأتي زيارة وفد شركة نايكى العالمية في إطار التزام اقتصادية دبي متمثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتوطيد العلاقات مع أصحاب العلامات التجارية العالمية، وضمان الحقوق وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لهم من خلال حماية الملكية الفكرية لمنتجاتهم، وبالتالي تعزيز الحركة التجارية في قطاع التجزئة في دولة الإمارات وإمارة دبي بشكل خاص”.

وعلى الصعيد ذاته، قال محمد لوتاه، مدير إدارة تنفيذي، قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: “يحرص القطاع على الالتقاء بمختلف الشركاء على صعيد القطاعين الحكومي والخاص بهدف الاطلاع على أبرز المستجدات فيما يخص السياسات واللوائح الخاص بتلك المؤسسات، وبحث فرص التعاون فيما يخص الحملات التوعوية، والمبادرات للوصول إلى أكبر قدر من شريحة للمستهلكين لتثقيفهم، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم بحقوق المستهلكين، إلى جانب ذلك تخرج بعض مثل هذه الزيارات بالحلول من خلال تبادل المعرفة بيننا وبين تلك الجهات”.

وأضاف لوتاه: “تعتبر شركة نايكى العالمية من الشركات الرائدة في مجال المنتجات الرياضية، وهي تستحوذ على حصة جيدة في السوق المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم، ونتملك تاريخ حافل من الحملات المشتركة في سبيل التصدي لممارسات الغش التجاري، وظاهرة البضائع المقلدة. ويعد تكريم اقتصادية دبي من قبل شركة نايكى، خير دليل على الجهود المبذولة من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، والتعاون الدائم مع ممثلين الشركة في دولة الإمارات للعمل سوياً على محاربة التقليد والغش التجاري لما في ذلك من خطورة على المستهلك والتاجر”.

ومن جانبه، قال بيل برنر، رئيس قسم حماية العلامات التجارية لشركة نايكى: “يتطلب حماية المستهلكين من المنتجات المقلدة التعاون الفعال بين الحكومات وأصحاب العلامات التجارية، ويسعدنا التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، وخاصة قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لجهودهم المبذولة في هذا المجال”.

وكان في استقبال وفد شركة نايكى العالمية، كل من علي إبراهيم؛ ومحمد لوتاه؛ وإبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية الملكية الفكرية؛ ومشهور الشامسي، مدير أول قضايا الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي.